فيلات IL BOSCO تجعلنا أول الشركات المسلمة لوحدات في العاصمة الإدارية.. وسنسلم المرحلة الأولى مشروع كاي سخنة

عاصم الجزار,سيتي سكيب,محمد هاني العسال,الصفقة الاقتصادية,لاند سكيب,مصر إيطاليا العقارية,الساحل الشمالي,كورونا,العاصمة الإدارية,مصر إيطاليا,مصر,معرض سيتي سكيب,العاصمة الإدارية الجديدة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا:

العسال: حققنا 2 مليار جنيه مبيعات خلال 2020.. ونبدأ تسليمات 5 وحدات في ديسمبر

* فيلات IL BOSCO تجعلنا أول الشركات المسلمة لوحدات في العاصمة الإدارية.. وسنسلم المرحلة الأولى مشروع كاي سخنة خلال شهرين



* سلمنا 20 بناية في CAIRO BUSINESS PARK  فى 2020.. ونفتتح GARDEN 8 التجاري منتصف شهر ديسمبر

* مشروع IL BOSCO CITY بمستقبل سيتي على مساحة 268 فدان ولاند سكيب 80%.. وVINCI بالعاصمة الإدارية مفاجئتنا للعملاء

 

 

بنبرة يملؤها التفاؤل بما هو قادم، وبأسلوب عملي، ومعطيات واقعية، حدثنا المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عما نفذته شركته خلال الفترة السابقة، واستراتيجيتها في الجزء المتبقي من 2020، والأعوام التالية.. وإليكم التفاصيل؛

 

بدأ العسال حديثه عن تعاطي "مصر إيطاليا" مع جائحة كورونا، بشكل إيجابي، قائلًا: بداية عام 2020 كانت جيدة، خلال أول شهرين، وبعدما ظهرت جائحة كورونا حدث تباطؤ كبير في المبيعات، نظرًا لتخوفات الناس في مصر، مما ألم بالعالم من آثار سلبية، واستمرت نسبة الانخفاض حتى نهاية يونيو، وبعدما هدأت الأمور نسبيًا، فكرنا في حلول واقعية للخروج من الأزمة، وخلال تلك الفترة، خرجنا بفكرة إستغلال الوسائل والأساليب التكنولوجية، لتشغيل المبيعات، وتزامن ذلك مع تركيزنا على بدء التسليمات، أعقب ذلك إنحسار للأزمة مع الفتح الحكومي التدريجي، حتى عادت معدلات المبيعات في التحسن، إلى أن رجعت لمعدلاتها الطبيعية خلال شهر سبتمبر الماضي.

 

 

حول مبيعات مصر إيطاليا قال العسال؛ كنا نستهدف خلال 2020 مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه، وبعد الجائحة قللت الشركة ذلك المستهدف إلى 2.5 مليارًا، حققت منهم الشركة حتى شهر سبتمبر الماضي مبلغ 2 مليار جنيه، وبنهاية العام نتوقع الوصول إلى المبلغ المستهدف عقب الجائحة.

 

 

العسال تحدث حول تسليمات الوحدات للعملاء، قائلًا؛ بدأنا في التسليم التدريجي لـ5 مشروعات فى 2020، بعدد وحدات مقسمة على النحو التالي: 

 

 

مشروع IL BOSCO في العاصمة الإدارية الجديدة، والمقام على مساحة 200 فدان، أنجزنا نسب إنشائية كبيرة فيه، وسنسلم جزء من المرحلة الأولى في حدود 70 إلى 80 فيلا، وبهذا نكون أول شركة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة تسلم مشروعات لعملائها، كاملة الإنشاءات والتشطيبات الخارجية، وجزء كبير من الـ"لاند سكيب" أنهيناه، فضلا عن انتهاء جزء كبير من البنية التحتية، وسننهي قريبًا بوابات المشروع بالـ"إنترلوك" الأرضي.

 
 

 

 

مشروع كاي سخنة، بمدينة العين السخنة، والذي يحتوي على330 وحدة، أنهينا فيه إنشاءات لـ150 وحدة مكتملة التشطيبات الخارجية و نجري حاليًا مرحلة التشطيبات الداخلية، وهذا العدد يمثل المرحلة الأولى، كما أنهينا الـ"لاند سكيب" الخارجي، وسنسلم العملاء تدريجيًا فى 2020، بالإضافة إلى ذلك فإن المشروع يحتوي على فندق بطاقة 200 غرفة، بالتعاون مع "هيلتون"، وقد بدأنا فيه الإنشاءات، وأسسنا القواعد الخرسانية للدور الأول.

 

 

 

مشروع CAIRO BUSINESS PARK الإداري، والمنشأ على مساحة 90 ألف متر مربع، سلمنا فيه فعليًا حوالي 15 بناية، وجاري تسليم باقي المباني حتى آخر العام ليصل مجمع المسلم فى 2020 نحو 20 بناية ، من أصل 42 مبنى إداري، وهو ما يمثل حوالي 35% من مساحة المشروع.

 

 

 

مشروع La Nuova Vista، والذي تصل مساحته إلى 40 فدانًا، وقد سلمنا فيه حوالي 80 وحدة، وسنسلم إضافة لذلك 20 فيلا على آخر العام، من أصل 130 فيلا بالمشروع، وهو مشروع سكني، متكامل الخدمات، وهو مشروع ساكن بالفعل منذ 2009.

 

 

 

مشروع GARDEN 8 التجاري، وهو مشروع ملحق بمشروع La Nuova Vista، مساحته 22 ألف متر مربع، أتممنا تنفيذه بالكامل، وأجرنا نسبة 60% من محاله التجارية، والتي تمثل المرحلة الأولى منه، حيث بدأت تشطيباته من قبل المستأجرين، وبعضهم بدأ نشاطه التجاري بالفعل، ونحن حاليًا في مرحلة التشعيل التجريبي، وافتتاحه الكبير سيكون في منتصف ديسمبر القادم.

 

 

مشروع IL BOSCO CITY بمستقبل سيتي، على مساحة 268 فدان، ويتمير هذا المشروع باسمه "مدينة الغابة" بالإيطالية، حيث أن مساحة الـ"لاند سكيب" فيه تمثل نحو 80%، ويتكون من فيلات (منفصلة – ومتصلة ) كما يحتوي على شقق سكنية بمساحات مختلفة، تبدأ من 85 إلى 220 متر، فضلًا عن احتوائه على محالٍ تجارية، مقامة على مساحة 100 ألف متر مربع، ولدينا فيه مدرسة دولية على مساحة 17 ألف متر، يجري حاليًا التفاوض مع شاغلين للمدارس للتعاقد مع أحدهم خلال الفترة القادمة، كما يحتوي المشروع على نادي، وشقق فندقية بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10% من المشروع، وتصل إجمالي وحداته حوالي 6 آلاف وحدة، شاملة الفيلات، والشقق السكنية، والوحدات الفندقية، والتجارية، وتبلغ حجم الاستثمارات فيه حوالي 22 مليار جنيه، وستمتد فترة إنشائه إلى 12 سنة تقريبًا، مقسمة لمراحل منفصلة عن المراحل الانشائية الأخرى.

 

 

 

مشروع VINCI بالعاصمة الإدارية، والذي يقام على مساحة 110 فدان، وهو عبارة عن فيلات مستقلة، وثنائية، ورباعية، وشقق سكنية تبدأ مساحتها من 85 إلى 250 متر مربع.

 

 

 

استراتيجية مصر إيطاليا  

وأشار محمد هاني العسال إلى استراتيجية "مصر إيطاليا" في تعاملها مع عملائها، قائلًا؛ ملتزمون بالجدول الزمني، وهناك بعض المشروعات سبقنا فيها المدة الزمنية بعام كامل، مثل مشروع  IL BOSCO بالعاصمة، وهدفنا من وراء ذلك، نشر رسالة طمأنينة وثقة بين عملائنا، وجمهورنا المستهدف، بالاضافة إلى سعينا لترك بصمة مؤثرة في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

حجم العملاء

 

أكد العسال أن حجم عملاء "مصر إيطاليا" يصل إلى حوالي 9000 عميل، معظمهم رأوا وحداتهم منفذة على أرض الواقع دون تأخيرات في التنفيذ أو التسليم، متوقعًا أن يدخل جزء كبير منهم في المشروعات الجديدة للشركة، وشهادتهم لنا أمام أقرانهم بالكفاءة والتميز.

 

 

حجم الاستثمارت  

حجم الاستثمارات بالكامل تحدث عنه العسال قائلًا: إنه يتراوح بين 65 مليارجنيه إلى 68 مليارًا، مقسمين في إنشاءات لمراحل مختلفة بكافة مشروعاتنا خلال الـ15 عامًا القادمين.

 

 

 

محفظة الأراضي

 

تصل محفظة أراضي "مصر إيطاليا" حسب تأكيد العسال إلى 11 مليون متر مربع، كان آخرها ما حصلت عليه الشركة عام 2019، تطور منها حاليًا حوالي 3 ملايين مترًا مربعًا، والباقي سنطوره على مدار الـ15 عامًا القادمة، مؤكدًا أن فكرة تضخيم حجم المحفظة بالمزيد من الأراضي واردة، حال وجود فرص لمواقع فريدة وبأسعار مميزة، لكن تركيز الشركة الأكبر الآن منصب على الأعمال الإنشائية، والتسليمات للعملاء.

 

 

الحلول التمويلية وتنوعها

 

وتحدث العسال حول استعانة الشركة بالحلول التمويلية، قائلًا: حصلنا بالفعل في مشروعنا الإداري بالقاهرة الجديدة، على قرض تمويلي مشترك بقيمة 650 مليون جنيه، بين كلًا من البنك الأهلي، والبنك المصري الخليجي، وبنك الاستثمار العربي، وهناك مفاوضات مع عدة بنوك للحصول على قرض يتراوح بين 400 إلى 450 مليون جنيه، لتمويل فندق كاي السخنة، الذي تديره تشغيليًا مجموعة هيلتون الفندقية.

 

 

وأضاف العسال، لدينا فكرًا عامًا في الشركة، يتمثل في النظر إلى محفظة الشركة من المشروعات والاستثمارات، ومقارنتها باحتياجاتنا التمويلية وتوقيت سدادها، وبناءً عليه ندرس مصادر التمويل المتنوعة، بما فيها "التوريق" والذي يخضع لدراسة تفصيلية من قبل إدارة متخصصة بالشركة، مؤكدًا أن "مصر إيطاليا" ومع بداية عام 2021 سوف تخرج بخطة لدارسة احتياجاتها من هذا الجانب، متوقعًا ألا يقل إجمالي حجم التمويلات الخارجية عن 2 مليار جنيه، وبحيث لا تتخطى نسبة التمويل بشكل عام نسبة 5% من إصل إستثمارات الشركة.

 

 

 

عروض الشركة خلال سيتي سكيب   

أشار العسال إلى أن الشركة لديها في معرض سيتي سكيب العقاري، عروض قوية جدًا، وتسهيلات في السداد على 10 سنوات، وسنعرض 3 مشروعات رئيسية ومراحلها، هي البوسكو، فينشي، والبوسكو سيتي بمراحل جديدة، مع مشروعاتنا المكملة معانا، بعروض قوية وبمنتج جديد.

 

 

أرض مصر إيطاليا في الساحل ونقل ولاية الساحل

وأكد العسال، لدينا 200 فدان في الساحل بمدينة رأس الحكمة، حصلنا عليها في 2016، وبعد نقل الولاية على الساحل الشمالي لهيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز الساحل الجديد، خاطبتنا الهيئة لتقنين الأوضاع هناك، وبصدد تسليم الأرض لنا بعد اعتماد المخطط الاستراتيجي للمنطقة، وقد كان لي لقاء الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، ووعدني بتسريع الإجراءات. ويرى العسال أن نقل الولاية في الساحل الشمالي، لهيئة المجتمعات العمرانية، سيكون له عظيم الأثر في تسهيل الإجراءات وتسريعها، وبالتالي زيادة معدلات التنمية هناك، ملتمسًا لهم العذر خلال المرحلة الحالية، بسبب تزاحم الملفات وتخمتها، معتقدًا أن تنتهي الهيئة وجهاز الساحل من حل كافة المشكلات العالقة.