وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك بما يعكس زيادة رأ

التجاري الدولي,cib,الصفقة,رأسمال مصدر,البنك,رأسمال مدفوع,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مجلس إدارة CIB يعدل مادتين من النظام الأساسي لزيادة رأسماله المصدر والمدفوع

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر)، على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك، بما يعكس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 19.7 مليار جنيه إلى 19.82 مليار جنيه بزيادة قدرها 122.71 مليون جنيه.



وقال البنك في بيان للبورصة، إن ذلك بعدد 12.27 مليون سهم وذلك للإفراج عن الأسهم الخاصة بالسنة الثانية عشرة، والتي تمثل الأسهم المستحقة للعاملين عن عام 2017 وفقاً لبرنامج تحفيز وإثابة العاملين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع، على أن يتم هذا بعد استيفاء البنك لكافة الموافقات اللازمة.

ووافق المجلس على تفويض المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الزيادة، وله الحق في تفويض الغير مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها بالبورصة المصرية.

وحقق البنك التجاري الدولي- مصر، خلال النصف الأول من العام الجاري، أرباحاً بلغت 6.08 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.99 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجع صافي دخل البنك من العائد خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 11.69 مليار جنيه، مقابل 12.47 مليارات جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 6.07 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.001 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.