أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئةأن الحكومة المصرية تعىأهمية الحفاظ على البيئة وتتخذ خطوات عدة من أجل

الصفقة الاقتصادية,مجلس الوزراء,البيئة,وزيرة البيئة,ياسمين فؤاد,مشروعات,مشروعات الدولة,الحكومة,الاستدامة البيئية,التغيرات المناخية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزيرة البيئة: الحكومة أطلقت معايير الاستدامة البيئية للمشروعات حفاظًا على الأجيال القادمة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الحكومة المصرية تعى أهمية الحفاظ على البيئة وتتخذ خطوات عدة من أجل تحقيق ذلك، فخلال الأسبوع الماضى اصدر مجلس الوزراء معايير الإستدامة البيئية التى لابد من أخذها فى الاعتبار عند إنشاء المشروعات مما يضمن الحفاظ على البيئة وإستدامة الموارد للأجيال القادمة.



وأضافت ياسمين فؤاد أن الحكومة تولى إهتماماً كبيراً بقضية التغييرات المناخية وتتخذ خطوات جادة من أجل تحسين البيئة للتقليل من الآثار الضارة لتغير المناخ.

 

وتابعت وزيرة البيئة أن مفهوم تغير المناخ قد لا يتضح للبعض ولكن نجد أن الكثير يقوم بتنفيذ أعمال فى حياته اليومية تساهم فى التقليل من أثار تغير المناخ دون أن يعلم فالمرأة  في الريف تتعامل مع المخلفات ومخلفات الحيوانات وتقوم بإستخدامها كطاقة وهى بذلك تساهم  فى تحسين المناخ وتقلل من الآثار الضارة للتغيرات المناخية. وفى مجال رفع الوعى البيئى،   أطلقت وزارة البيئة حملة "اتحضر للاخضر"  لنشر الوعى البيئى لمدة ٣ سنوات ، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، و تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة لجعلها أسلوب حياة بخطوات بسيطة فى حياتنا اليومية.