يقدم البنك الأهلي العديد من المنتجات الادخارية لعملائه مساهمة منه في تحقيق مصالحهم ومساعدتهم في الحفاظ على ق

البنك المركزي,أرباح الشهادات,شهادات البنوك,البنك الأهلي,الصفقة الاقتصادية,شهادات الادخار,البنك المركزي المصري,استثمار,شهادات البنك الأهلي,شهادات بلاتينية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تعرف على شهادات الادخار وعوائدها بـ"البنك الأهلي"

يقدم البنك الأهلي العديد من المنتجات الادخارية لعملائه، مساهمة منه في تحقيق مصالحهم، ومساعدتهم في الحفاظ على قيمة أموالهم وزيادتها بالأرباح التي تحققها تلك الشهادات.. في التقرير التالي نستعرض الشهادات التي يطرحها البنك بالعملة المحلية؛



 

أولًا: الشهادات البلاتينية السنوية

الحد الأدني للشراء هو 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتتميز تلك الشهادة بالعائد الشهري المرتفع، والذي يصل إلى 15% (تصرف القيمة كل شهر)، وتصل مدتها إلى عام واحد. يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة، بأي من فروع البنك، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات. ولا يمكن استرداد تلك الشهادة، قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من اليوم التالي الذي اشتراها فيه العميل، وذلك وفقًا للشروط المعلنة في البنك، وتسترد تلك الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية. وتتميز تلك الشهادة بالعائد الثابت طوال مدتها، ويحتسب عائدها في اليوم التالي لشرائها.

 

ثانيًا: الشهادة البلاتينية 3 سنوات

الحد الأدني لشراء تلك الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويبلغ سعر عائدها 12% شهريًا (تصرف كل شهر) و12.25% ربع سنوي (تصرف كل ثلاثة أشهر)، وتتميز تلك الشهادة بمدتها التي تصل إلى 3 سنوات، هي فترة سريانها باسم العميل. يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة، بأي من فروع البنك، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات. ولا يمكن استرداد تلك الشهادة، قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من اليوم التالي الذي اشتراها فيه العميل، وذلك وفقًا للشروط المعلنة في البنك، وتسترد تلك الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية. وتتميز تلك الشهادة بالعائد الثابت طوال مدتها، ويحتسب عائدها في اليوم التالي لشرائها.

 

ثالثًا: الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

الحد الأدني لشراء تلك الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويبلغ سعر عائدها 9.50% ربع سنوي – متغير، وهو مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزياده (0.25% ) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الايداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين و الجدد، وتتميز تلك الشهادة بمدتها التي تصل إلى 3 سنوات، هي فترة سريانها باسم العميل. يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة، بأي من فروع البنك، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات. ولا يمكن استرداد تلك الشهادة، قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من اليوم التالي الذي اشتراها فيه العميل، وذلك وفقًا للشروط المعلنة في البنك، وتسترد تلك الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية، علمًا بأن عائدها يحتسب في اليوم التالي لشرائها.

 

للمزيد من التفاصيل حول شهادات الادخار بالعملة المحلية.. زر موقع البنك الأهلي عبر الرابط التالي:

شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري بالعملة المحلية

 

 

الخصائص المشتركة

تشترك تلك الشهادات في عدة خصائص، وهي كونها إسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية، ويتم تجديد الشهادات تلقائيا وفقا للسعر المعلن في حينه.