نجحت هيئة قناة السويس في تصحيح مسار سفينة صب عملاقة جنحت في قناة السويس ظهر اليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر م

عاجل,الصفقة,سفينة جانحة,جنوح سفينة,مصر,قناة السويس,تعويم السفينة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل.. نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس بعد تدخل قطعًا بحرية

السفينة كورال كريستال
السفينة كورال كريستال

نجحت هيئة قناة السويس، في تصحيح مسار سفينة صب عملاقة جنحت في قناة السويس ظهر اليوم الخميس، الموافق 9 سبتمبر، ما تسبب في تعطيل حركة الملاحة بالقناة لساعة واحدة.



 

تفاصيل وصور عن السفينة كورال كريستال التي جنحت في قناة السويس

 

وجنحت السفينة coral crystal، لمدة ساعة في قناة السويس، مما عطل حركة الملاحة في القناة لفترة مؤقتة، وترافقها حاليًا قطعتين بحريتين تابعتين لهيئة قناة السويس، بعد تدخلها لتعويم السفينة وإعادتها لمسارها الملاحي الطبيعي.

 

 

وتدخلت القطع البحرية التابعة لهيئة قناة السويس بسرعة لتعويم السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة، والتي عادت لطبيعتها الآن.

 

 

وكشفت مصادر ملاحية، أن تعليق الملاحة، تسبب في إيقاف 4 سفن قادمة من بورسعيد في اتجاه السويس، ما تسبب في توقف عبور القافلة لساعة واحدة.

 

 

واستأنفت الحركة الملاحية البحرية في قناة السويس حركتها، بعد جنوح إحدى السفن في الكيلو 54 من المجرى الملاحي للقناة.

 

السفينة كورال كريستال أعادت للأذهان أزمة السفينة إيفر جيفن

 

وأفرجت مصر في يوليو الماضي، عن سفينة الحاويات العملاقة "إيفر جيفن"، بعد أزمة تجاوزت حاجز 100 يوم بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة للسفينة ايفر جرين، بعدما دفعت الأخيرة تعويضًا للهيئة، والتي سحبت دعواها القضائية أمام المحكمة الاقتصادية.  

 

رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن السفينة كورال كريستال الجانحة بقناة السويس

 

من جانبه صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، موجها رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية.

 

وأوضح الفريق أسامة ربيع في بيان اليوم، أن الهيئة قامت بالتعامل السريع مع جنوح مؤقت إحدى السفن العابرة للقناة وهى سفينة الصب CORAL CRYSTAL خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلو متر 54 ترقيم قناة بتفريعة البلاح الغربية، بحمولة قدرها 43 ألف طن.

 

وأكد على أنه تم التعامل مع السفينة باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة، واستأنفت السفينة عبورها بالقناة، مؤكدا على عدم تأثر حركة الملاحة حيث تم توجيه السفن التالية لها للعبور من تفريعة البلاح الشرقية، وتم التعامل مع الأمر واستكمال السفينة لرحلتها عبر القناة وعبور كافة السفن من الاتجاهين.

 

وتهيب الهيئة بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة.

 

وأكد الفريق أسامة ربيع، على امتلاك الهيئة قدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة لاسيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة و مشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد.