أشار هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري إن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي قفز من 1.3 مليون

البنوك,فيروس كورونا,كورونا,بنوك,الصناعة,بنوك مصر,البنك الأهلي,مصر,الصفقة الاقتصادية,عكاشة,بيع

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عكاشة: ارتفاع عدد المشاركين في خدمة الموبايل البنكي الي 4.7 مليون مشترك

أشار هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي قفز من 1.3 مليون مشترك في يونيو 2019 إلى 4.7 مليون مشترك في الوقت الراهن بسبب زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتهم.



و تابع خلال كلمته في منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية، إلي أن عدد المشتركين في المحافظ الذكية قفز إلى 4 مليون عميل من إجمالي 15 مليون مشترك على مستوى الجهاز المصرفي ليستحوذ البنك الأهلي علي نسبة 26.6% على مستوى البنوك.

وأكد رئيس البنك الأهلي المصري، ال أن البنك نشر 150 ألف نقطة بيع (POS) مقارنة 100 ألف نقطة بيع علي مستوى البنوك بما يظهر صادرة البنك الأهلي في ميكنة المدفوعات.

وأشار إلي أن محفظة التجزئة المصرفية حققت نموا بنسبة 25% في 5 شهور حيث تسجل 125 مليار جنيه في نهاية نوفمبر الجاري مقترنة 100 مليار جنيه في يونيو الماضي. وأكد علي أن البنك الأهلي يعمل حاليًا على إطلاق أول بنك رقمي بعد الانتهاء من التجهيزات الحالية.

وانطلقت، صباح اليوم الجمعة، فعاليات منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية، بشرم الشيخ، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر.

هذا ويحضر المنتدى 250 من أهم القيادات المصرفية والمالية العربية والدولية، ومن المخطط أن يناقش المنتدي التطورات العالمية، التي تشهدها الصناعة المصرفية وإلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه تلك الصناعة، كما تتطرق جلسات المنتدى إلى واقع المصارف العربية فى مواجهة تداعيات جائحة إنتشار فيروس كورونا المستجد.