حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم السبت احتفالية يوم القضاء المصرى مؤكدا أن ميراث القضاء حافل بالمواقف

مصر,يوم القضاء,شهداء القضاء,المرأة القاضية,الصفقة,عدلي منصور,القضاء المصري,السيسي,احكام القضاء

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خلال احتفاله بيوم القضاء المصري

السيسي: لا أتدخل في أحكام القضاء مطلقًا وأحترم السلطة القضائية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم السبت، احتفالية يوم القضاء المصرى، مؤكدًا أن ميراث القضاء حافل بالمواقف الوطنية، والمشهود لها بالعدل والإنصاف.



 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهالي الشهداء القضاة، مع بداية الاحتفال، والذين استشهدوا في العمليات الإرهابية المجرمة، وعلى رأسهم الشهيد هشام بركات، النائب العام الأسبق.

 

 

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري، أكد خلالها احترام الشعب المصري للقضاء، ومساهمة الدولة في تطوير القضاء بشتى الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تساعد وتساهم في إنجاز الأحكام بوتيرة سريعة، ومن ثم نصرة المظلومين، ملمحًا إلى مساعدة الدولة للقضاء عن طريق ادخال الرقمنة في المنظومة القضائية، وبناء القدرات البشرية ما يساهم في تعزيز بناء دولة القانون.  

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن ميراث القضاء حافل بالعدالة وتقديم العون للمظلومين وتحقيق العدل في المجتمع المصري، وهو ما يجعل تلك المؤسسة محل احترام وتقدير من الجميع بكامل هيئاتها وجهاتها.

 

واستشهد الرئيس باحترام الدولة للمرأة المصرية، وهو ما دفع إلى تعزيز دورها في القضاء المصري.

 

وتقدم الرئيس السيسي بالتحية للقضاء المصري، وتقديره الشديد للمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، والذي تولى مسؤولية الدولة في ظل المواقف الصعبة التي عاشتها البلاد إبان ثورة يناير، ضاربًا المثل بموقفه الوطني والفدائي والمسؤول، والذي قاد من خلاله البلاد إلى بر الأمان.

 

 

السيسي: لا أتدخل في أحكام القضاء وأحترم السلطة القضائية

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه لا يلتقي بأعضاء القضاء المصري سوى في المناسبات الرسمية، ملمحًا إلى أن ذلك يعد مؤشرًا على عدم تدخله في أحكام القضاء، مشددًا على أن مثل هذه الأمور سوف لن تسمح بها السلطة القضائية ذاتها، الأمر الذي يجعل تلك الاستقلالية محل احترام وتقدير من الجميع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد  اجتماعًا  مع المستشار عمر مروان وزير العدل؛ حيث استعرض وزير العدل الاستعدادات الجارية للاحتفال بانطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة مطلع شهر أكتوبر، والذي يعد الأول من نوعه عقب تحديد هذا التاريخ للاحتفاء بالقضاء بصورة سنوية منتظمة، بما يتزامن مع بداية العام القضائي، وكذا انطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة، حيث سيشهد هذا الاحتفال تكريم المتميزين من شباب القضاة من مختلف الجهات والهيئات القضائية.