يواجه الكثير من الناس والشركات خسائر كبيرة الان منذ توقف مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام والواتساب خا

تويتر,غلق,انستغرام,مصر,التواصل,الصفقة,فيسبوك,غلق الفيسبوك

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

السبب وراء اختفاء موقع فيسبوك من شبكة الانترنت..تعرف على التفاصيل

يواجه الكثير من الناس والشركات خسائر كبيرة الان منذ توقف مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام والواتساب خاصة الشركات التي تقوم اعمالها على الاعلانات والاشخاص الذين يقومو بكافة اعمالهم من خلال مواقع الفيسبوك واغلبهم “البلوجرز"



 

ذكرت بعض المواقع ان برنامج الفيسبوك قد اختفى تمامًا من شبكة الانترنت.  

وقد سخر موقع تويتر من غلق المواقع الاخرى وانتقال كافة الناس الى تويتر في تغريدة له.  

 

 

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن أن فيس بوك يرسل فريقا إلى كاليفورنيا فى محاولة لإعادة عمل خوادمه يدويا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

وقال خبراء، غن خطأ تقنى هو السبب المرجح لتعطل خدمات فيس بوك وواتساب وإنستجرام.

 

وأكدت إدارة موقع فيس بوك، عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر، عن وجود عطل مفاجئ فى تطبيقاتها، وكتبت تغريدة توضيحيه جاءت كالآتي: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى الوصول إلى التطبيقات، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن، ونعتدز عن أى إزعاج".

 

وكان قد شكا عدد من مستخدمى منصات التواصل الاجتماعى، من تعطل خدمة تواصل واتس آب وفيس بوك وإنستجرام وماسنجر، حيث يتعذر على المستخدمين الاتصال مع البرنامج.

 

قال مسؤول فى واتساب لـ NBC الأمريكية، إنه لا شيء يعمل فى المبنى سوى البريد الإلكترونى، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

ويبدو أن تعطل تطبيق واتس آب، أجبر القائمين على الصفحة الرسمية للتطبيق على تصفح موقع تويتر، والذى يعد موقع التواصل الاجتماعى الوحيد الذى يعمل بكفاءة عالية، منذ ساعات تزامنا مع انقطاع الخدمة بالكامل وتعطل التطبيقات فى موقع فيس بوك وإنستجرام وواتس آب.

 

وفى واقعة طريفة للقائمين على الحساب الرسمى لتطبيق واتس آب، قرروا من خلالها التغريد على الحساب الرسمى لموقع تويتر الذى رحب بالمستخدمين الذين يشغلون الموقع بعد تعطل المواقع الأخرى، وكتب الحساب الرسمى لتطبيق واتس اب تعليقا قائلاً "أهلا"، فى إشارة إلى مشاركة القائمين على التطبيق عملية التصفح عبر تويتر لحين عودة عمل التطبيق.  

لكن السؤال الان الى متي سيظل هذا التعطيل ومن له المصلحة في سرقة حسابات اشخاص اخرى وغلق مواقع التواصل الاجتماعي؟