قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إن الدولة ماضية في تعمير سيناء بشمالها وجنوبها بوتيرة

الرئيس السيسي,القوات المسلحة,مصر,حرب اكتوبر,السيسي,الصفقة,انتصارات اكتوبر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

السيسي: سنعمر سيناء وكأنها تُعمَّر منذ 30 عامًا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إن الدولة ماضية في تعمير سيناء بشمالها وجنوبها، بوتيرة سريعة، وفكر مختلف عن ذلك الذي عانت منه أرض الفيروز طوال الـ30 سنة الماضية.



 

وخلال الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل" بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد الذي أقيمت صباح اليوم، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هذا الوطن حافل بالبطولات الخالدة، التي ستبقى خالدة في ذاكرة العالم.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن الدولة سوف تواصل تعمير سيناء، وكأنها كانت تُعمَّر منذ ثلاثين عامًا مضت.

ووجه الرئيس السيسي التحية للواء سمير فرج، مؤكدًا أنه كان قائدًا جسورًا ومغوارًا لكتيبته في القوات المسلحة، مشيرًا إلى أنه تعلم من اللواء د. سمير فرج حل المشاكل بهدوء وفكر عندما كان قائدا لكتيبتي.

 

من جانبه أشار الشيخ سليمان عيد أبو سمري إلى أن أهالي سيناء منذ نكسة 1967 كانوا مثل الرادارات البشرية في سيناء وأرسلنا المعلومات للجيش المصري خلال حرب أكتوبر، التي أفادت القوات المسلحة في انتصارها.  

 

وقال الرئيس السيسي: إن استرداد طابا (الجزء الأغلى في سيناء) جاء بالعلم وخبرة اللجنة القانونية التي أدارت المعركة على أكمل وجه، بقيادة الدكتور مفيد شهاب.

 

وقال الدكتور مفيد شهاب عضو هيئة الدفاع عن طابا: إن فريقه صمم على التحكيم الدولي، مشيرًا إلى أن عودة طابا حكم نهائي وغير قابل للطعن. 

 

وعرضت الندوة فيلمًا تسجيليًا للمشير الراحل محمد حسين طنطاوي (فارس العسكرية المصرية)، الذي قاد سفينة الوطن، في أحلك ظروفها، بعد ثورة يناير في عام 2011، مقدمًا كل معاني الوفاء والوطنية للحفاظ على الشعب المصري وأرضه.