إستقبل وزير الكهرباء وكالة المهندس عادل كريم في مكتبه بمقر الوزارة السفير النرويجي في العراق مع تحالف ستاتيك

النرويج,الصفقة,مصر,السفير النرويجي,وزير الكهرباء

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير الكهرباء للسفير النرويجي: نعمل على تنويع مصادر الطاقة وإتفاقاتنا أسسٍها عادلة

إستقبل وزير الكهرباء وكالة المهندس عادل كريم في مكتبه بمقر الوزارة السفير النرويجي في العراق مع تحالف ستاتيك ، بهدف التباحث حول وضع أسس التعاون التنموي في مجال الطاقة المتجددة بين البلدين .



 

 

في اثناء الزيارة ، نقل سعادته رسالة تتضمن رغبة بلاده في انشاء مشاريع للطاقة الشمسية في العراق ، واستعداد شركاتهم للعمل مع الجانب العراقي ضمن آفاق كبيرة ، مبيناً إن للنرويج مشاريع مماثلة تعمل عليها في في عدة دول وإن هنالك تنسيقاً عالياً مع وزارة الكهرباء ، وخطتها المقترحة تتضمن العمل ضمن سقوف زمنية و مواصفات فنية محددة تطلبها الوزارة . 

 

في الوقت ذاته ، أبدى الوزير استعداد الوزارة للتعاون الطموح مع النرويج قائلاً : نعمل على شراكات مختلفة ، ونرحب بكل من لديه المسعى لتطوير أداء ملف الكهرباء ، وفي الوقت الذي نعمل فيه على تنويع مصادر الطاقة ، فإننا نسابق الزمن رغم الصلاحيات المحدودة والإمكانيات غير المتوفرة . 

 

وأضاف : عملنا على تصحيح العديد من الإتفاقيات وراجعناها بشكل يضمن تصحيح مسارها ، لذلك فإننا وقبل الخوض بأي مشروع محتمل ، لابد من دراسة جميع جوانبه الفنية والاقتصادية ومواصفاته الفنية وفق اسعار مقبولة .

 

و في نهاية الزيارة اكد سيادته بان الوزارة بصدد تهيئة متطلبات مشاريع الطاقة الشمسية ، و إننا سنسخر كافة الموارد البشرية و الطبيعية المتاحة للنهوض بصناعة الطاقة خاصة و إن مجالات العمل المشترك واسعة و مفتوحة و يمكن ان تؤدي الى نجاحات إستثنائية على المدى القصير .