قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إن مهرجان الجونة سوف يقام في موعده غدا الخميس كما كان مقررا له ولن يتم تأجيل

نجيب ساويرس,وزارة الصحة,مصر,سميح ساويرس,الصفقة,الجونة,اصابات الحريق,مهرجان الجونة,حريق الجونة,حريق مهرجان الجونة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ساويرس: مهرجان الجونة في موعده غدًا الخميس "وكأن ما فيش حريق حصل"

نجيب ساويرس بمهرجان الجونة
نجيب ساويرس بمهرجان الجونة

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن مهرجان الجونة، سوف يقام في موعده غدًا الخميس، كما كان مقررًا له، ولن يتم تأجيله، نظرًا لمحدودية الحريق، وعدم تأثيره على باقي أماكن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.



 

مهرجان الجونة في موعده الخميس

 

وأشار نجيب ساويرس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”إن مركز الاحتفال لمهرجان الجونة سليم، وسيتم افتتاح المهرجان في موعده“

 

 

من جانبه قال رجل الأعمال سميح ساويرس، في تصريحات صحفية: ”الحمد لله إن المسرح وكل تجهيزاته، وكل الأماكن الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي لم يصبها أية أضرار، وما طاله الحريق هو الجزء الخاص بحفل المهرجان (قاعة مهرجان الجونة) فقط، وسوف نعيدها كما كانت على غدٍ ظهرًا، ولن يشعر الحضور غدًا بأنه كان هناك حريق أمس“.

 

 

 

 

وشب حريق كبير في القاعة الرئيسية التي يقام عليها مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ظهر اليوم الأربعاء، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحادث.

 

 

أسباب حريق مهرجان الجونة

  وتلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، إخطار بنشوب حريق في القاعة الرئيسية التي يقام عليها مهرجان الجونة السينمائي، والتي تشمل السجادة الحمراء "رد كاربت"، وعلى الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية بالبحر الأحمر التي دفعت بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

 

 

وفي تصريحات صحفية أكد عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أنه قد تمت السيطرة على حريق مهرجان الجونة، ولا توجد أية إصابات حتى الآن مؤكدًا أن المهرجان قائم، وجار إجراء المعاينة للحريق حيث انتقل رجال المعمل الجنائي لبيان أسبابه.

 

إصابات حريق مهرجان الجونة

 

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إصابة ١٤ مواطناً باختناقات  إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، بمحافظة البحر الأحمر.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية ل ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

 

وأكد مجاهد تواجد فرق انتشار طبي سريع تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية والوزارة مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية والاسعافية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبى للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية لأي إصابات.