حالة من الغضب الشديد سيطرت على الفنانين المشاركين في مهرجان الجونة السينمائى من عرض فيلم ريش الذى يسىء بشكل كب

مهرجان الجونة,مسئ لمصر,مصر,الجونة,الصفقة,ريش

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

حالة غضب تسيطر على المشاركين بمهرجان الجونة بسبب فيلم ريش "مسئ لمصر"

حالة من الغضب الشديد سيطرت على الفنانين المشاركين في مهرجان الجونة السينمائى، من عرض فيلم "ريش" الذى يسىء بشكل كبير لمصر، ويظهر صورة غير حقيقية عن المجتمع المصرى.



 

"مسىء لمصر.. لا يستحق المشاهدة.. يقلب الحقائق".. كانت تلك بعض من التعليقات الكثيرة التي قيلت خلال العرض الخاص لفيلم "ريش" خلال الدورة الحالية لمهرجان الجونة السينمائى.

 

  وأثار الفيلم موجة من الغضب الشديد لدى الفنانين وكل من شاهد الفيلم، واعتبروه خارج عن السياق الفني والدور الذى يجب أن يقوم به الفن، بعدما تجاهل عن عمد الإيجابيات التي تحدث في المجتمع المصرى، مكتفياً بالسلبيات وتضخيمها واعتبارها وكأنها تمثل السياق العام للمجتمع.

 

وشهد عرض الفيلم أمس مغادرة الفنانيين والمشاركين بعد نحو ساعة من عرض الفيلم، وكان أول المغادرين الفنان شريف منير، الذى ظهر غاضبا للغاية، وتبعه الفنان أحمد رزق، ومن خلفه الفنان أشرف عبد الباقي، كما غادر قاعة العرض المخرج عمر عبدالعزيز، وكانت وجهة نظرهم أن الفيلم يحوي مشاهد لا تظهر الصورة الحقيقية لمصر.

  "ريش" إنتاج محمد حفظي، وشارك في بطولته دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر  جلال، عبدالله، سامية، سيناريو واخراج عمر الزهيري.