قالت مصادر مطلعة داخل مستشفى وادي النيل أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قد امتثلت للشفاء وتقرر خروجها من ا

خروج,الصفقة,فساد,وزارة الصحة,مصر,المستشفى,وزيرة الصحة,وادي النيل

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مصادر: خروج وزيرة الصحة من المستشفى بعد تعافيها

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت مصادر مطلعة داخل مستشفى وادي النيل أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قد امتثلت للشفاء، وتقرر خروجها من المستشفى صباح اليوم الأربعاء، قاصدة منزلها.



 

إصابة وزيرة الصحة بأزمة صحية

 

وكانت ”الصفقة“ قد علمت أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قد منع عنها الزيارة والتواصل معها، خلال فترة احتجازها في المستشفى، مع استثناء نجلها من هذا المنع، بغرض الاطمئنان على حالتها الصحية، ومن ثم طمأنة باقي أفراد أسرتها.

 

 

وتعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لارتفاع كبير في ضغط الدم، ما أدى إلى حدوث ارتشاح على المخ، عصر الثلاثاء.

 

 

وأصيبت وزيرة الصحة بتلك الأزمة الصحية، بعد رجوعها لمكتبها في ديوان عام الوزارة بمنطقة وسط البلد، وذلك بعدما قضت نهارها بصحبة الوزراء الحاضرين لحفل تخريج الكلية الحربية، الذي أقيم صباح أمس الثلاثاء بحضور رئيس الجمهورية، حيث نقلت على أثرها لمستشفى وادي النيل بحي حدائق القبة في القاهرة.

 

 

وأشيع خلال الساعات القليلة الماضية، أن الرقابة الإدارية ألقت القبض على عدد من المسؤولين المعاونين للوزيرة هالة زايد، وصل عددهم لخمسة أشخاص، كانوا قد تم توريطهم في قضايا فساد.

 

 

كما أشيع أن رجال الرقابة الإدارية، قد ألقوا القبض على هؤلاء المسؤولين بعدما حققوا معهم، على إثر مراقبة دامت قرابة الشهر، وبعدما خوطبت الوزيرة بتلك القضية ارتفع ضغط الدم لديها ومن ثم تعرضت لتلك الانتكاسة الصحية.

 

 

من جانبه أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، في تصريحات له مساء أمس الثلاثاء، أن الرئيس السيسى يولى رعاية كبيرة جدا للقطاع الصحى فى هذه المرحلة، ويقدم دعمًا كبيرًا لجهود الدولة فى مواجهة وباء كورونا.