خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء نجاح اللجنة العسكرية المشتر

رئيس الوزراء,الإرهاب,الحدود الشرقية,الصفقة,التهريب,القوات المسلحة,الجيش المصري,مصر,اسرائيل,التواجد الأمني,حرس الحدود

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رئيس الوزراء يهنيء القوات المسلحة على نجاحها بتعديل الاتفاقية الأمنية مع اسرائيل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، نجاح اللجنة العسكرية المشتركة بناءً على الإجتماع التنسيقى مع الجانب الإسرائيلى فى تعديل الإتفاقية الأمنية بزيادة عدد قوات حرس الحدود وإمكاناتها بالمنطقة الحدودية برفح، معتبراً أن هذه الخطوة تعدُ نصراً للقيادة السياسية.



 

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي بالشكر والتهنئة للقائد العام للقوات المسلحة على ما يبذل من جهود غبر مسبوقة في هذا الإطار، مؤكداً أن هذه الخطوة تعزز الثقة في القوات المسلحة المصرية التي جعلت الحدود الشمالية الشرقية لمصر آمنة بعد سنوات من التهديد والإرهاب.

 

وأعلنت مصر رسميا عن تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد الدولية الأمنية مع إسرائيل، لتعزيز التواجد المصري في المنطقة الحدودية برفح، مما يعزز الأمن طبقًا للمستجدات والمتغيرات.

 

وأعلن أمس المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عن نجاح اللجنة العسكرية المشتركة بناءً على الاجتماع التنسيقي مع الجانب الإسرائيلي، في تعديل الاتفاقية الأمنية، بزيادة عدد قوات حرس الحدود وإمكاناتها بالمنطقة الحدودية في رفح.

 

 

وخلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمت مضاعفة القوات المسموح بها في المنطقة (أ) و(ب)، ووصلت القوات المسلحة المصرية بعتادها الثقيل لأول مرة للمنطقة (ج)، وهي المنطقة التي من المفترض أن تتواجد بها شرطة مدنية بأسلحة خفيفة.