فرضت جائحة كوفيد - 19 تحديات مالية كبيرة على الشركات والمستهلكين في آن معا. ومع تسارع وتيرة رقمنة عملية

الشرق الأوسط,2020,رقمنة,فيزا,الرئيس,التميز,الاقتصاد العالمي,أوروبا,Visa,دعم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"فيزا" تضيف Partner Toolkit وVisa Ready for Fintech Enablers إلى البرنامج

فرضت جائحة "كوفيد - 19" تحدياتٍ مالية كبيرة على الشركات والمستهلكين في آنٍ معاً. ومع تسارع وتيرة رقمنة عملية إدارة الأموال، تلعب شركات التكنولوجيا المالية دوراً محورياً في المساعدة على تعافي الاقتصاد العالمي وإنعاشه من جديد. وبغية دعم المنظومة المالية بشكل أكبر؛ أعلنت شركة "فيزا"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (V)، اليوم عن إضافة عنصرين جديدين إلى برنامج التكنولوجيا المالية "المسار السريع"، وهما:



 

Partner Toolkit، وهي عبارة عن مجموعة غنية من الأدوات التي تساعد شركات التكنولوجيا المالية الشريكة على تسريع وتيرة نموّها وتحسين خدمات عملائها.

برنامج اعتماد يدعى Visa Ready for Fintech Enablers، والذي يساعد شركات التكنولوجيا المالية على التواصل السريع مع الشركاء المعتمدين[1] والتعاون معهم في مجال الإصدار الرقمي للبطاقات وغيرها من الخدمات الرئيسية.

وتشهد "فيزا" إقبالاً متزايداً من شركات التكنولوجيا المالية حول العالم والذين يختارون التعاون في مجالات عمل رئيسية تشمل المحافظ الرقمية، والصيرفة الرقمية، وحل "اشترِ الآن وادفع لاحقاً"، والمدفوعات بين الشركات، والحوالات الخارجية، ودفع الفواتير، وخدمات البنية التحتية لقطاع المدفوعات، بالإضافة إلى خدمات المدفوعات من شخص لشخص. وتشمل قائمة الشركات التكنولوجيا المالية التي تعاونت مع "فيزا" مؤخراً: Affirm، BillGO، Finix، Go-Jek، NOW Money، PayPal، paynas، Rappi، Stripe، stc pay، Varo Money، بالإضافة إلى Venmo، وغيرها الكثير.

 

ومع توسّع نطاق برنامج "فيزا" الرائد على مستوى القطاع، "المسار السريع"، أصبحت شركات التكنولوجيا المالية تمتلك الأدوات المناسبة لتحقيق التميز في مجالها. فقد ارتفعت نسبة المشاركة في برنامج "المسار السريع" بمعدّل 360% على أساس سنوي، واستقطبت "فيزا" مئات شركات التكنولوجيا المالية[2] التي سجلت مشاركات فاعلة في البرنامج.

 

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال أوتو ويليامز، نائب الرئيس ورئيس الشراكات الاستراتيجية والتقنية المالية والمشاريع لدى شركة "فيزا" في منطقة الشرق الأوسط ووسط أوروبا: "من الرائع أن نرى شركاءنا في قطاع التكنولوجيا المالية يستفيدون من برامجنا وشبكة خدماتنا لرقمنة خدماتهم المالية وتحسين عروضهم المقدمة للعملاء والشركات. فمن خلال برنامج ’المسار السريع‘، نزوّد شركات التكنولوجيا المالية بمجموعة أدوات بسيطة تساهم بتحويل منتجاتهم إلى واقعٍ ملموس. ذلك أنّ الخدمات التي نقدّمها، مثل الترخيص الإلكتروني وتصميم البطاقات، ساهمت في جعل ’المسار السريع‘ البرنامج الأبرز لدعم شركات التكنولوجيا المالية"