تتيح بعض البنوك في مصر قرضا لشراء السلع المعمرة مساعدة للشباب المقبل على الزواج الصفقة يقدم في هذا التقرير أنو

الصفقة,بنوك,السلع,مصر,السلع المعمرة,قرضا لشراء السلع المعمرة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

يصل إلى 500 ألف جنيه.. طريقة الحصول على "قرض السلع المعمرة" من 5 بنوك في مصر

تتيح بعض البنوك في مصر قرضا لشراء السلع المعمرة، مساعدة للشباب المقبل على الزواج، "الصفقة" يقدم في هذا التقرير أنواع السلع وطريقة الحصول على قرض السلع المعمرة من 5 بنوك مصرية.



 

تشمل قائمة السلع المعمرة التي يتضمنها القرض الآتي:

الاثاث - الاجهزة الكهربائية - الاجهزة المنزلية- السيراميك والأدوات الصحية - محطات توليد الطاقة الشمسية للمنازل -الحاسبات - تابلت - الاجهزة الالكترونية المختلفة.

 

قرض السلع المعمرة من بنك مصر:

 

يتيح بنك مصر، قرض لتمويل شراء السلع المعمرة ويقوم على صيغة القرض حيث يحصل العميل أولاً على عرض أسعار من المورد، وبعد ذلك يقوم البنك بسداد قيمة السلعة للمورد ثم تنفيذ عملية المرابحة للعميل مع هامش ربح متفق عليه، ثم يتم توزيع أجمالي قيمة المرابحة (القيمة الشرائية للمرابحة + هامش الربح) على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها بين البنك والعميل.

 

 

ويمنح بنك مصر، مرابحة السلع المعمرة للموظفين ويتقدموا بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري، والموظفين بشهادة إثبات الدخل، وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل، وأصحاب الأوعية الادخارية سواء (مصريين / أجانب)، وأصحاب ومستحقي المعاش (بتعهد تحويل المعاش / بدون تعهد تحويل المعاش).

 

 

ويشترط بنك مصر أن يكون الراغب في قرض السلع المعمرة بحد الأدنى للعمر 21 عاماً وبحد أقصى 65 عند تاريخ استحقاق المرابحة، بشرط الا يتجاوز تاريخ نهاية القرض تاريخ انتهاء الخدمة للموظفين، ويكون الحد الأقصى لقيمة المرابحة تصل إلى 500 ألف جنيه، وتصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة السلعة، ويصل الحد الأقصى لمدة القرض إلى 96 شهر.

 

المستندات المطلوبة لقرض السلع المعمرة من بنك مصر:

 

يتعين على الراغب في قرض السلع المعمرة من بنك مصر، تقديم طلب الحصول على مرابحة السلع المعمرة، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث(غاز/كهرباء/مياه/تليفون) علي مقر الإقامة، وعرض أسعار السلعة / السلع معتمد من المورد أو الموردين (في حالة تعدد السلع).

 

وفي حالة الموظفين تقديم شهادة مفردات الراتب الشهري، وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب / القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل)، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية تقديم صورة من البطاقة الضريبية، ومستخرج رسمي من السجل التجاري بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية، وتصريح مزاولة المهنة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، وكشف حساب بنكي عن اخر 6 أشهر.

 

 

أما بالنسبة لأصحاب المعاشات يتعين تقديم بيان بقيمة المعاش الشهري المحول على البنك (في حالة تحويل المعاش دون تعهد الجهة)، وتعهد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أو الجهة المنوط بها تحويل المعاش في حالة تعهد الجهة بتحويل المعاش.

 

قرض السلع المعمرة من بنك ناصر الاجتماعي:

 

يقدم بنك ناصر عدد من الخدمات الاجتماعية المميزة لفئات المواطنين الذين تعجز مواردهم الذاتية عن مواجهة الظروف الاجتماعيه المتعدده وتمنح القروض الاجتماعيه بحد اقصى عشرة الاف جنيها و بدون فوائد ، وبمصاريف اداريه بسيطة، وتسدد على أقساط شهريه لمدة ثلاث سنوات ويتم إعدامها حال وفاة المقترض.

 

 

وتكون الفئات المستحقة بقرض السلع المعمرة أصحاب المرتبات والمعاشات وورثة المعاشات، ويشترط البنك في حال الاقتراض بضمان المرتب، ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن ثلاث سنوات – تقديم ضامن من العاملين بالجهاز الادارى للدولة – تحويل القسط او المرتب على البنك، وفي حال الاقتراض بضمان المعاش الافتراضى ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن عشرون عاما ، تحويل القسط أو المرتب على البنك، وفي حال الاقتراض بضمان المعاش / المعاش المستحق ان يتم تحويل القسط أو المعاش على البنك – فى حالة المعاش المستحق يتم تقديم ضامن من العاملين بالجهاز الادارى للدولة .

 

 

ويتطلب من العميل الراغب في قرض السله المعمرة من بنك ناصر تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للمقترض والضامن “سارية”، والرقم التأمينى للمقترض والضـامن والمستفيد، وبيان مفردات (مرتب / معاش) للمقترض ومرتب الضامن ، و(حال قرض الزواج) : -تقديم أصل وثيقة عقد قران بالنسبه للمسلمين أو الطوائف المسيحية “لاتزيد مدته عن سبع سنوات.”(حال قرض العلاج) :- تقديم شهاده طبية حديثة معتمدة من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

 

  قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي:

 

يقدم بنك QNB الأهلي، قرض السلع المعمرة الذي يمكن العميل سهولة شراء كل ما يريد من الأثاث المنزلي والأجهزة المنزلية، والألكترونية، … إلخ، بدون الشعور بالعبىء المالي ليتمتع برفاهية الحياة.

 

ويتيح بنك QNB الأهلي للعميل التمتع براحة البال حيث يتم خصم الأقساط المستحقة أوتوماتيكياً من حسابه الجاري أو الجاري ذو عائد، مع وثيقة تأمين مجانية على حياته تقوم بسداد رصيد القرض المتبقي في حالة الوفاه أو العجز الكلي الدائم، ويكون سداد قيمة القرض على أقساط شهرية ثابتة لتخفيف أعبائه المالية، كذلك يستفيد العميل من معدل عائد تنافسي، مع حرية الشراء من أي متجر حسب إختياره.

 

وتبدأ مدة قرض السلع المعمرة من بنك QNB الأهلي من 6 شهور وحتى 60 شهر، بتمويل يصل إلى 100٪ من قيمة السلع المعمرة، ومتوفر للعملاء من 21 سنة وحتى 60 سنة عند تاريخ إستحقاق القرض، ومتوفر لعملاء تحويل الراتب في QNB الأهلي, أصحاب الأعمال الحرة و الموظفين.

 

قرض السلع المعمرة من بنك البركة:

 

يقدم بنك البركة برنامج تمويل السلع المعمرة بمقدم 10% والاثاث المنزلى بمقدم 20%، ويكون الحد الأقصى للتمويل (200) ألف جنيه، ويكون مقدم السلع المعمرة 10%، والأثاث المنزلى مقدم 20%، ولا يزيد القسط الشهرى عن 50% من إجمالى الدخل الشهرى، وتكون مدة السداد حتى 5 سنوات (60 شهر).

 

ويكون قرض السلع المعمرة من بنك البركة بإمكانية التمويل بدون تحويل الراتب، وإستيفاء عرض أسعار للسلع المشتراه، ويقوم البنك بإصدار شيك مصرفى لصالح المورد، وجميع المنتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.