صرح وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري ردا على قرار البنتاغون

امريكا,افغانستان,الصفقة,وزارة الخارجية,الحرب,مصر,الصين,الجيش الامريكي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الصين: يجب محاسبة الجيش الأمريكي على جرائم الحرب التي ارتكبها حول العالم

صرح وانغ ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري ردا على قرار البنتاغون الخاص بعدم معاقبة أي فرد عسكري متورط في غارة شنتها طائرة مسيرة، وأسفرت عن مقتل عشرة مدنيين أفغان في كابول. في السياق ذاته، حُكم على ضابط استخبارات عسكري أمريكي سابق، شهد على الغارة، بالسجن 45 شهرا في وقت سابق من هذا العام، لإفصاحه عن معلومات متعلقة بهذه العملية للإعلام.



 

ولفت وانغ إلى أن هذا الوضع يعد سخرية كبيرة مما يسمى "الديمقراطية" و"حقوق الإنسان" و"سيادة القانون" التي تدعو إليها الولايات المتحدة.

وأشار وانغ إلى أن أفراد الجيش الأمريكي الذين ارتكبوا جرائم حرب في أفغانستان والعراق وسوريا وأماكن أخرى، محصنون ضد المحاسبة القضائية، بينما جوليان أسانج، الناشر الذي فضح هذه الجرائم، قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة. وأوضح أن الأفغان الأبرياء الذين قُتلوا في الغارة الجوية الأمريكية يرقدون تحت التراب إلى الأبد وتعاني أسرهم من مأساة فقدانهم، بينما لن يُعاقب الجُناة، مضيفا أن هذا هو الواقع القاسي الذي جلبه ما يسمى "الديمقراطية" و"حقوق الإنسان" الأمريكية للعالم.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ تحرك للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها الجيش الأمريكي عمدا لتقويض سيادة القانون على الصعيد العالمي وقتل المدنيين الأبرياء دون تمييز، ومعاقبته عليها بشدة، مضيفا أن هذا التحرك ينبغي أن يفضي إلى إنزال عقوبة شديدة بالجناة، وإعمال العدالة، وحماية حقوق الإنسان لشعوب جميع دول العالم بفاعلية، وخاصة الدول النام