قفزت أجور الفنانين المصريين خلال العام 2021 بصورة ملحوظة وتصدر محمد رمضان السباق بـ45 مليون جنيه.

مصر,أحمد السقا,محمد رمضان,حصاد 2021,مسلسلات رمضان,الصفقة,أمير كرارة,كريم عبدالعزيز

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أجور الفنانين2021.. محمد رمضان "نمبر 1" رجال وياسمين عبد العزيز الأولى نسائيا

الفنان المصري محمد رمضان - أرشيفية
الفنان المصري محمد رمضان - أرشيفية

قفزت أجور الفنانين المصريين خلال العام 2021 بصورة ملحوظة وتصدر محمد رمضان السباق بـ45 مليون جنيه.



ويحسم دائما سباق دراما رمضان في مصر قائمة أجور الفنانين المصرين 2021 حيث وصل عدد المسلسلات الرمضانية في 2021 لأكثر من 20 مسلسلا تلفزيونيا.

ووفق المعلن عن أجور الفانين المصريين والشركات المنتجة تصدر الفنان المصري محمد رمضان، قائمة أجور مسلسلات رمضان 2021، بـ45 مليون جنيه نظير بطولته في مسلسل "موسى".

 

وحل في المركز الثاني بقائمة أعلى أجور رمضان 2021 الفنان المصري أحمد السقا، عن بطولته في مسلسل "نسل الأغراب" بأجر 33 مليون جنيه.

 

فيما حل الفنان المصري أمير كرارة، الذي يشارك بطولة العمل في المركز الثالث بـ28 مليون جنيه.

 

 

أما الفنان المصري يحيى الفخراني، فجاء في المركز الرابع بأجر 22 مليون جنيه، عن بطولته في مسلسل "نجيب زاهي زكش".

 

في المركز الخامس حل الفنان المصري كريم عبد العزيز، عن بطولته الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، الذي حقق جزئه الأول نجاحا كبيرا، وذلك عن أجر 20 مليون جنيه.

أما المركز السادس بالمناصفة بين الفنان المصري، أحمد مكي عن دوره في "الاختيار 2"، والفنان المصري، محمد إمام، عن بطولته لمسلسل "النمر" بأجر 17 مليون جنيه لكليهما.

وتقاسم الفنانان أحمد عز ويوسف الشريف المركز السابع في القائمة بأجر 15 مليون جنيه، عن أدوريهما في مسلسلي "هجمة مرتدة" و"كوفيد 25"،.

جاء الفنان المصري، ياسر جلال، في المركز الثامن بالقائمة بأجر 14 مليون جنيه عن بطولته لمسلسل "ضل راجل".

أجور الفنانات في مصر

وتقدمت الفنانة ياسمين عبد العزيز، قائمة أعلى أجور الفنانات المشاركات في دراما رمضان 2021، بأجر 20 مليون جنيه عن مسلسل "اللي مالوش كبير"، الذي يشاركها بطولته زوجها الفنان أحمد العوضي.

 

وجاءت الفنانة نيللي كريم، في المركز الثاني بأجر 18 مليون جنيه عن دورها في مسلسل "ضد الكسر"، بعد نجاح مسلسلها في رمضان الماضي بـ100 وش.

 

أما المركز الثالث فجاء من نصيب الفنانة ، منى زكي، عن بطولتها مسلسل "لعبة نيوتن"، أما المركز الرابع فهو للفنانة، ريهام حجاج، بـ12 مليون جنيه عن بطولتها مسلسل "كل ما نفترق"، لتتفوق على الفنانة يسرا، التي نالت أجر 11 مليون جنيه عن بطولتها مسلسل "حرب أهلية" ليكون نصيبها المركز الخامس.

أما المركز السادس فجاء مم نصيب الفنانة المصريةـ غادة عبد الرازق، عن بطولتها مسلسل "لحم غزال"، لتعقبها الفنانة، دنيا سمير غانم، عن بطولتها مسلسل "عالم موازي".

وأعلنت شركات الإنتاج في مصر والمملكة العربية السعودية تخفيض عدد المسلسلات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بعدما كانت قد تخطت رقما قياسيا، نحو 40 مسلسلا، خاصة مع ارتفاع أجور الممثلين وباقي تكلفة الإنتاج مؤخرا، وضيق الوقت قبل حلول شهر رمضان، وعدم جاهزية عدد من المسلسلات للمنافسة هذا العام.

وأشار التقرير إلى أن الميزانية الإجمالية لمسلسلات رمضان للعام الجاري وصلت إلى قرابة مليار جنيه مصري، سواء التي ستذاع على القنوات الفضائية والمحلية في مصر وكذلك الفضائيات العربية.