قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي إن مصر حافظت على استمرارية أعمالها خلال أزمة كورونا عبر تطبيق ال

كورونا,الصناعة,البنوك المصرية,ميزة,مصر,البنك المركزي,خسائر,بطاقات ميزة,الاقتصاد المصري,الصفقة الاقتصادية,الاجراءات الاحترازية,البنوك,دعم,عكاشة,البنك الأهلي,الاتصالات,مبادرة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مؤتمر الناس والبنوك تحت شعار التعافي الاقتصادي من كوفيد ١٩

هشام عكاشة: البنك المركزي ساهم في استمرارية دوران عجلة الاقتصاد ومن خلفه البنوك المصرية

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن مصر حافظت على استمرارية أعمالها خلال أزمة كورونا عبر تطبيق الاجراءات الاحترازية بصورة احترافية، مؤكدا أنها ساهمت في استمرار عجلة الاقتصاد المصري دون خسائر مؤثرة.



وأشار عكاشة إلى أن البنك المركزي ساهم في استمرارية دوران عجلة الاقتصاد، وكان من خلفه البنوك المصرية وخاصة البنك الأهلي، عبر إطلاقه حوالي ١٧ مبادرة اقتصادية ساهمت في استمرار كافة الخدمات والقطاعات الاقتصادية.

وأكد عكاشة أن البنك الأهلي ساهم عبر تطبيقه استراتيجية "المركزي" للشمول المالي، في تقليل الآثار السلبية لكورونا، ملمحًا إلى أن بطاقات ميزة وصلت في مصر إلى٢٠ مليون بطاقة، من بينها ٦.٥ مليون للمعاشات، و٥ مليون للموظفين وغيرهم.

وتطرق عكاشة إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هو بطل المرحلة المقبلة، وستعتمد عليه البنوك بقوة خلال تلك الفترة، نظرًا لتحول الدولة رقميا وتعزيز طرق الدفع الالكتروني، مما يستوجب زيادة الاستثمارات في ذلك المجال الواعد.

وقال عكاشة إن البنك الأهلي يركز على دعم مجالي الصناعة والزراعة، باعتبارهما الركيزتان الأساسيتان للاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن البنك قدم العديد من المبادرات في دعمهما خلال الفترة السابقة.