أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 4ر279 مليون إصابة حتى صباح اليوم

كورونا,فيروس كورونا,الصفقة,كورونا حول العالم,مصر,الاصابات في العالم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كورونا حول العالم: الإصابات 279.4 مليون واللقاحات 8.92 مليار

فيروس كورونا-أرشيفية
فيروس كورونا-أرشيفية

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 4ر279 مليون إصابة حتى صباح اليوم الأحد، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 92ر8 مليار جرعة.



وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 279 مليونا و 468 ألف حالة. وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 396 ألف حالة وفاة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و 923 مليون جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أول إصابة في جمهورية الدومينيكان

أعلنت وزارة الصحة في جمهورية الدومينيكان يوم السبت اكتشاف أول إصابة بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان على تويتر إن هذه الحالة لشخص مصاب بأعراض خفيفة وصل إلى البلاد من جنوب إفريقيا. وأضافت أيضا أن السلطات التشيلية أبلغتها أن الاختبارات أثبت إصابة شخص وصل إلى تشيلي من جمهورية الدومينيكان بأوميكرون.

اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية يفرضون إجراءات جديدة  فرضت اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية قيودا جديدية مرتبطة بكوفيد-19، في محاولة لمكافحة زيادة عدد حالات الاصابة بالفيروس، لكن من غير المرجح أن يناقش السياسيون في إنجلترا فرض المزيد من الإجراءات حتى يوم غد الاثنين.

واعتبارا من اليوم الأحد، "يوم الصناديق" أو (ذا بوكسينج داي) وهو اليوم التالي لعيد الميلاد،  سيسمح لستة أشخاص فقط كحد أقصى بالالتقاء في الحانات ودور السينما والمطاعم في ويلز، وفقا لوكالة بي إيه ميديا البريطانية. كما لن يسمح سوى لما مجموعه 30 شخصا فقط بالتجمع في المناسبات التي تعقد في أماكن مغلقة بينما سيسمح لـ 50 شخصا بحضور المناسبات في الأماكن المفتوحة.

كما سيفرض الالتزام بالتباعد الإجتماعي لمسافة مترين داخل المنشآت العامة والمكاتب، وستغلق النوادي الليلية.

وتعتبر القواعد، التي ستسري من الساعة 6 من صباح اليوم الأحد، نسخة منقحة من مستوى التنبيه الثاني.

وفي اسكتلندا، سيفرض التباعد الاجتماعي لمسافة متر واحد في المناسبات الكبيرة كما سيقتصر الحضور على 100 شخص في الأماكن المغلقة و 500 شخص في الأماكن المفتوحة.

وستفرض أيرلندا الشمالية أيضا قيودا على "يوم الصناديق"ويوم 27 كانون أول/ديسمبر، ولن يكون مسموحا بالمناسبات التي يكون فيها الحضور وقوفا في الأماكن المغلقة وستغلق النوادي الليلية.

يشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لم يعلن حتى الأن عن أي قواعد إضافية لإنجلترا ، لكنه أشار إلى أنه لن يتردد في اتخاذ قرار بعد "الكريسماس" إذا لزم الأمر وسط تزايد حالات الاصابة بالمتحور أوميكرون.