يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي وا

السعودية,الصفقة,الأزهر,النشرة الصباحية,كورونا,اقتصاد الخليج

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النشرة الصباحية.. أخبار الدنيا اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر2021.. احذر عدوى كورونا

النشرة الصباحية من الصفقة
النشرة الصباحية من الصفقة

يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي والدولي.



احذر من كورونا جيدا

البداية اليوم من إصابات كورونا حيث سجلت الإصابات أمس رقما قياسيا على المستوى العالم ما يدعو إلى توخى الحظر وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم خلع الكمامة في الاماكن العامة ووسائل النقل.

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 4ر281 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها من التسعة مليارات جرعة.

وأوضحت بلومبرج أن حصيلة الإصابات العالمية بلغت أمس 44ر1 مليون إصابة حول العالم، متجاوزة الحصيلة القياسية السابقة التي كان تم تسجيلها في كانون أول/ديسمبر من عام 2020 عندما احتسبت تركيا عددا كبيرا من الحالات لم تكون قد احتسبتها.

تلقي لقاح كورونا ضرورة

وللحماية من الإصابة عليك ضرورة تلقي لقاح كورونا ، لذلك أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه في حال الحصول علي الجرعة الأولي من لقاح كورونا وحدوث ظرف يمنع الذهاب للحصول علي الجرعة الثانية، كالإصابة بكورونا أو نزلات البرد يمكن الاتصال بالخط الساخن 105 لتأجيل الجرعة الثانية 45 يوما.

وقالت وزارة الصحة والسكان، أن فترة السماح لتناول الجرعة الأولي 3 أيام من تاريخ إرسال الرسالة المحدد بها موعد التطعيم، كما أن فترة السماح في الجرعة الثانية 7 ليام من موعد الجرعة الثانية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن لقاح كورونا آمن وفعال ويجب الحرص علي التطعيم واتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية كاملة.

حالة الطقس.. شديد البرودة

على خلفية الحديث عن كورونا أيضا وعدد الإصابات يرجى العلم أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء ، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.

أخبار التعليم الأزهري

ولأبنائنا الطلبة في الأزهر قرر قطاع المعاهد 30 ديسمبر غلق باب التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسى 2021-2022، حيث وجه القطاع عدة تعليمات للمناطق الأزهرية، منذ بدء الطلاب فى تسجيل الاستمارات الإلكترونية على موقع إدارة شؤون الطلاب الإلكترونى فى من أول ديسمبر وحتى الخميس 30 ديسمبر.

 كما بدأت المعاهد فى تحرير استمارات التقدم الورقية وتستمر حتى 30 ديسمبر، من الاستمارات المطبوعة حديثاً للمبصرين والمكفوفين، ولا يعتد بأى استمارات من الأعوام السابقة عدا استمارة الطالب الكفيف يجوز استخدام طبعة 2020-2021 وطبعة 2021-2022، ويرفق مع هذه الاستمارات كشوف 2 ج من جميع الطبعات للأعوام السابقة على أن توضع خانة للمذهب يدويا بمعرفة المعهد فى كشوف 2ج التى لا توجد بها خانة المذهب وتوضع فى الخانة المخصصة لترتيب الطالب بين الناجحين.

السعودية تؤجل استراتيجية الرياض

خليجيا، أعلنت المملكة العربية السعودية ارجاء استراتيجية الرياض 2030 لضخامة ميزانيتها، وأعلنت الممكلة فتح تحقيق في الأنباء المتداولة عن تشديد ولي العهد السعودي الأمير محم بن سلمان على ضرورة الانتهاء من استراتيجية الرياض في أسرع وقت.

أسعار النفط تقفز

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى لها في شهر والذي بلغته في الجلسة السابقة، وسط توقعات بمواصلة الارتفاع قبل نهاية العام.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا أو 0.2% إلى 75.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 0115 بتوقيت جرينتش، محققا مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي.

ولم يكن خام القياس العالمي مزيج برنت أقل حظا من سابقه، إذ ارتفع هو الآخر سبعة سنتات توازي 0.1% إلى 78.67 دولار للبرميل.

وصعد كلا الخامين قرب ذروتيهما أمس الإثنين، في أعلى سعر يبلغانه منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.