يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي وا

مصر,النشرة الصباحية,زلزال,كورونا,الصفقة,الحرم المكي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النشرة الصباحية.. أخبار الدنيا اليوم الأربعاء 29 ديسمبر2021.. هل شعرت بالزلزال؟

نشرة الصفقة الصباحية
نشرة الصفقة الصباحية

يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي والدولي.



زلزال بقوة 5.9 ريختر

لا تصدق أنك استيقظت على دوار أو بالعامية "دوخة" أنه زالزال حقا، حيث قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر اليوم الأربعاء إن سكانا في بعض المدن المصرية شعروا بزلزال قوته 5.9 درجة ضرب جزيرة كريت اليونانية.

وكان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي سجل في وقت سابق أن الزلزال بقوة 6.1 درجة. وأفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر بأن بعض المدن المصرية شعرت بالزلزال.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الزلزال كان على عمق 80 كيلومترا، في حين ذكر المعهد الجيوديناميكي اليوناني أنه كان على عمق 42.7 كيلومتر.

زلزال كورونا الدائم.. الإصابات 282.8 مليون

وفيما يخص الزلزال الدائم منذ 2020 وهو كورونا فقد أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 8ر282 مليون إصابة حتى صباح اليوم الأربعاء، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها التسعة مليارات جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 282 مليونا و 790 ألف حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 413 ألف وفاة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز تسعة مليارات و 28 مليون جرعة.

تذكير هام لأبنائنا طلاب الازهر

يغلق قطاع المعاهد غدا الخميس 30 ديسمبر، باب التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسى 2021-2022.

حيث وجه القطاع عدة تعليمات للمناطق الأزهرية، منذ بدء الطلاب فى تسجيل الاستمارات الإلكترونية على موقع إدارة شؤون الطلاب الإلكترونى من أول ديسمبر وحتى الخميس 30 ديسمبر.

كما بدأت المعاهد فى تحرير استمارات التقدم الورقية وتستمر حتى 30 ديسمبر، من الاستمارات المطبوعة حديثاً للمبصرين والمكفوفين، ولا يعتد بأى استمارات من الأعوام السابقة عدا استمارة الطالب الكفيف يجوز استخدام طبعة 2020-2021 وطبعة 2021-2022.

ويرفق مع هذه الاستمارات كشوف 2 ج من جميع الطبعات للأعوام السابقة على أن توضع خانة للمذهب يدويا بمعرفة المعهد فى كشوف 2ج التى لا توجد بها خانة المذهب وتوضع فى الخانة المخصصة لترتيب الطالب بين الناجحين.

بشرى من وزارة النقل  لرافضى الزحام

ولرافضى الزحام، تزف وزارة النقل بشرى للمصريين، حيث تخطط وزارة النقل لبدء التشغيل التجريبى للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية خلال يناير المقبل، حيث تعمل حاليا شركات المقاولات على إنهاء تشطيبات المحطات واستكمال تركيب نظام الإشارات والأعمال الكهروميكانيكية وتركيب البوابات الإلكترونية للدخول والخروج بالمحطات.

خدمات فائمة لزوار بيت الله الحرام

أطلقت رئاسة الحرمين خطة تشغيلية ترتكز على ٣ مرتكزات أساسية وهي حسن الوفادة وإيصال رسالة الحرمين الشريفين السامية و ترسيخ العمل المؤسسي، وما تضمنته من أهداف نحو الاحتفاء بضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم وترسيخ الدور التعليمي للحرمين ، وتمايزه وتقديمه بجودة عالية وطرق مختلفة.

تضمنت الخدمات 200 سلم و18 مصعداً كهربائيا للمعتمرين بالمسجد الحرام، ورفع الجاهزية للتصدى لـ"أوميكرون".. ووكالة المسجد الحرام تطبق الحوكمة والسديس يؤكد: رضا المعتمرين غايتنا.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس الأربعاء، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى،  مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .   وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأربعاء أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة. 

درجات الحرارة

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة .