أعلن علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن إتاحة 4 خدمات إضافية للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية.

مصر,وزارة التموين,علي المصيلحي,الصفقة,بوابة مصر الرقمية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التموين تتيح 4 خدمات جديدة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إتاحة 4 خدمات إضافية للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية.



وأوضح علي المصيلحي، أن الخدمات تتمثل في طلب مستخرج للاعتماد من الخارجية، واستدلال عن القيد بالسجل التجاري، وحجز موعد في المكتب، واستعلام عن بيانات مكتب.

وقال إنه بذلك يصل إجمالي عدد خدمات السجل التجاري المتاحة حالياً على بوابة مصر الرقمية إلى 10 خدمات حتى الآن.

ونوه بأنه تمت إتاحة 6 خدمات هي: "مستخرج من السجل التجاري‪، واستعلام عن السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجاري، وطلب شهادة بيانات للسجل خدمة تحديث بيانات "تعديل بيانات، حذف رقمي القومي أيضاً"، وإضافة منشأة إثبات رقمي القومي على المنشأة.

من جانبه، أوضح إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز قام باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري عبارة عن وحدة مستخرجات السجل التجاري تختص بتقديم الخدمات المستحدثة والإلكترونية لجهاز تنمية التجارة الداخلية وخدمات من خلال بوابة مصر الرقمية.

وأضاف: "وكذلك إصدار وطباعة الوثائق الخاصة بالسجل التجاري: "مستخرجات، شهادات بيانات، شهادات سلبية" لتحويل تلك الوحدات إلى وحدات مميكنة بالكامل تقدم خدماتها دون وجود عنصر بشري، وتتاح على مدار الساعة، بالتنسيق مع مجمع الوثائق الذكية والمؤمّنة.

كما تمت إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد‪‪.

وذكر أنه تم إطلاق عدد من الخدمات الحالية وعدد من الخدمات المستحدثة للسجل التجاري لامركزياً لتكون غير مرتبطة بالموقع الجغرافي لأصل القيد أو لطالب الخدمة ليتم الحصول عليها من أي مكتب سجل تجارى على مستوى الجمهورية.

وأكد أن تلك الخدمات أدت إلى تطوير منظومة العمل بمكاتب السجل التجاري، كما تم تقليص دورة العمل في طباعة المحررات بأنواعها من 4 خطوات إلى خطوتين فقط، ما أدى لتيسير وتبسيط إجراءات منظومة العمل بالنسبة للمكاتب والعملاء.

ونوه بأنه سيتم إتاحة خدمات إضافية على موقع بوابة مصر الرقمية" خلال الربع الأول من عام 2022

وبين عشماوي أن إجمالي متوسط عدد المعاملات داخل جميع مكاتب السجل التجاري على مستوى الجمهورية يتراوح من 230 ألفاً إلى 250 ألف معاملة شهرياً بإجمالي ما يقرب من 3 ملايين معاملة سنوياً، كما تمت إتاحة خدمة الحجز الإلكتروني للحصول على خدمات السجل التجاري،

ولفت إلى أن خدمة "حجز معاملة" بصورة مسبقة عن طريق المنصة الإلكترونية للجهاز تسهم في منع تكدس العملاء في أوقات معينة خلال يوم العمل، والقضاء على ما يسمى وقت الذروة، بتوزيع العملاء بشكل منتظم على مدار اليوم.