قال المحامي إسلام الخطيب إن الشابان الذين ابتزوا بسنت خالد والمعروفة بفتاة الغربية وكانوا سبب وفاته سوف يلاقون

الصفقة,بسنت,بسنت ضحية الأبتزاز,مصر,إسلام الخطيب,حق بسنت خالد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ابتزاز ادى إلي الانتحار

إسلام الخطيب: السجن في انتظار مبتزي "بسنت خالد"

قال المحامي إسلام الخطيب إن الشابان الذين ابتزوا بسنت خالد والمعروفة بفتاة الغربية وكانوا سبب وفاته سوف يلاقون مصيرهم لا محالة بنص القانون.



وأكد "الخطيب" على أن قانون العقوبات جرم ابتزاز إنسان لأي شاب أو فتاة سواء كان كبيرا أو صغيرا.

وأضاف على أن المادة رقم 227 من قانون العقوبات المصري:" كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو السجن المؤبد أو المشدد أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدشة بالشرف وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن.

ويعاقب بالحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر.

وكل من هدد غيره شفهياً بواسطة شخص آخر بمثل ما ذكر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه سواء أكان التهديد مصحوباً بتكليف بأمر أم لا.

وكل تهديد سواء أكان بالكتابة أم شفهياً بواسطة شخص آخر بارتكاب جريمة لا تبلغ الجسامة المتقدمة يعاقب عليه بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد على مائتي جنيه".

تصريحات والد الضحية بسنت

وقال خالد شلبي والد بسنت ضحية الابتزاز المنتحرة في الغربية، إن ابنته الراحلة متفوقة دراسيًا، وحفظت كتاب الله وهي في الصف الخامس الابتدائي، وحصلت على جوائز على ذلك.

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، مساء اليوم الاثنين: البنت متربية أحسن تربية وكل البلد بتحبها عشان أخلاقها، وفي يوم من الأيام كان عندها درس الساعة  10 صباحًا، وعادت في هذا اليوم حزينة ومكنتش عارفها من حزنها بسبب تغير لونها وكانت عيناها غرقانة دموع بعد معايرتها في الدرس بها، وفي هذا الوقت كنت أنا على علم بما حدث وما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا في البلد، وانتظرتها في البيت بعد الدرس وسألتها إيه ده"؟.

وأكمل: "البنت فوجئت إني عرفت بقصة الصور، وقالت يابابا ده مش أنا، وفعلًا الصور والفيديو كانت لفتاة جسمها مختلف عن ابنتي، وبدت الفيديوهات المفبركة لسيدة أكثر سمنة من ابنتي.. واخدين صورها ولزقينها على جسم واحدة عارية وأنا مازعلتهاش لاني عارف بنتي وعارف أخلاقها دي حافظة القران وبتصلي".