تسائل العديد من المصريين عن الفئات المستحقة للجرعة التنشيطية من لقاح كورون خاصة مع تفشي المتحور اميكرون.

الصفقة,وزارة الصحة,كورونا,الصين,مصر,الهند

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ما هي الفئات المستحقة للجرعة التنشيطية من لقاح كورونا؟.. "الصحة" تجيب

وزارة الصحة المصرية - أرشيفية
وزارة الصحة المصرية - أرشيفية

تسائل العديد من المصريين عن الفئات المستحقة للجرعة التنشيطية من لقاح كورون خاصة مع تفشي المتحور اميكرون.



هنا قالت وزارة الصحة والسكان إن هناك 4 فئات ستصلهم رسائل للحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية للقاح كورونا وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ومن فوق سن 18 عاما والعاملين فى الفرق الطبية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إن الجرعة التنشيطية الثالثة مهمة ويجب الحرص عليها بشكل جيد، مشيرا إلى أنها تنشط الجهاز المناعى.

أضاف أنه فور مرور 6 أشهر على التطعيم بجرعتين من أى لقاح، ستصل رسالة على التليفون المحمول بموعد ومكان الجرعة الثالثة، مضيفا أن ذلك لا يحتاج إلى تسجيل مرة أخرى، مؤكدا أن اللقاحات فعالة ومهمة ويجب الحرص عليها.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إصابات كورونا في مصر

سجلت وزارة الصحة المصرية 769 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة يوم الثلاثاء، وذلك مقارنة مع 723 إصابة و20 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 388651 من ضمنهم 323001 حالة تم شفاؤها، و 21836 حالة وفاة".

عالميا سجلت الهند إصابات عالية بكورونا، وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية تسجيل 58097 إصابة جديدة بكوفيد-19 اليوم الأربعاء، وهو ما يمثل ضعفي الرقم المسجل قبل أربعة أيام فقط، ليتجاوز إجمالي الإصابات في البلاد 35 مليون حالة.

وزاد عدد الوفيات 534 ليرتفع الإجمالي إلى 482551.

الإصابات في الصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأربعاء تسجيل 91 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء، انخفاضا من 175 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن 41 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 108 قبل يوم.

كانت معظم الإصابات المحلية الجديدة في إقليم شنشي بشمال غرب البلاد والذي تخضع عاصمته شيان لإغلاق في محاولة للسيطرة على انتشار المرض.

وسجلت الصين أيضا 71 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 54 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ولم تُسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636. وسجل برالصين الرئيسي حتى نهاية يوم الثلاثاء 102932 إصابة مؤكدة.