انخفض سعر برميل النفط الكويتي 29 سنتا ليبلغ 16ر83 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 45ر83 دولار ف

الصفقة,النفط,البترول,برنت,مؤسسة البترول,مصر,النفط الكويتي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي

أداء سوق النفط مخيبا لآمال المنتجين فى عام 2022..لماذا؟ اعرف التفاصيل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 29 سنتا ليبلغ 16ر83 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 45ر83 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية .   اما في الأسواق العالمية انخفض خام برنت 88 سنتا ليبلغ 87 ر 80 دولار للبرميل كما انخفض الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 67 سنتا ليبلغ 23 ر 78 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.   



أداء سوق النفط مخيبا لآمال المنتجين فى عام 2022

ويتوقع محللون أن يكون أداء سوق النفط مخيبا لآمال المنتجين فى عام 2022، والذى يتطلعون إلى أداء هادئ، ففى حين يتبنى الخبراء سيناريوهات مختلفة للأداء، فإنهم يجمعون على أنه لن يكون هادئا، بحسب تقرير لوكالة "بلومبرج".

بينما يتوقع المتشائمون بشأن الأسعار أن العرض سيتخطى الطلب مصحوبا بارتفاع المخزونات، وربما تحتاج مجموعة "أوبك +" المنتجة إلى التفكير فى جولة أخرى من تخفيضات الإنتاج، فى المقابل، يركز المتفائلون على انخفاض المخزونات وتضاؤل الطاقة الإنتاجية الفائضة وسط ندرة الاستثمار، واحتمال ظهور أسعار ثلاثية الأرقام (100 دولار فأكثر للبرميل) قبل نهاية عام 2022، وبالطبع ما لم يتباطأ نمو الطلب بشكل كبير، فإن الحجة الأخيرة تبدو أكثر إقناعا.