توج الألماني توماس توخيل المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021 والمقدمة من الاتح

توتنهام,مصر,كرة القدم,تشيلسي,الاتحاد الدولي,توماس توخيل,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الألماني توماس توخيل يفوز بجائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب في العالم

تُوج الألماني توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم "The Best" والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.



وحصد توخيل جائزة أفضل مدير فنى للرجال في العالم متفوقا على الثنائى: الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبيرتو مانشينى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا.

تمكنت الإنجليزية ايما هيز من الفوز بجائزة the Best لأفضل مدربة في العالم

وتمكن منتخب الدنمارك وطاقمه الطبي من الحصول على جائزة The Best للروح الرياضية.

وأيضاً فاز هدف لاعب توتنهام لاميلا بجائزة بوشكاش لـ اجمل هدف بالعالم لعام 2021.

وقد فاز السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي بجائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم 2021.

ويقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم حفلا سنويا للإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في عام 2021 عن فئة اللاعبين والمدربين وحراس المرمى فضلا عن جوائز أخرى. موعد حفل ذا بيست أفضل لاعب في العالم.

تستضيف مدينة زيورخ السويسرية حفل جوائز الأفضل، اليوم الإثنين 17 يناير الجاري، حيث يُقام بشكل افتراضي، في ظل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

محمد صلاح ينافس على الجائزة بعدما أصبح فى القائمة النهائية ضمن الثلاثي المتواجد في القائمة النهائية، متخطيا عددا كبيرا من نجوم اللعبة فى العالم، على غرار الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم البرازيلي نيمار داسيلفا والنجمين الفرنسيين كريم بنزيما وكيليان مبابي والبلجيكي كيفن دي بروين وغيرهم.

للمرة الثانية في غضون أربع سنوات فقط، يخوض نجم كرة القدم المصري محمد صلاح الصراع على جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب على مدار العام.

محمد صلاح حل ثالثا خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو

وكان صلاح حل ثالثا خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018 من هذه الجائزة.

ويراود الحلم صلاح في تكرار إنجاز الأسطورة الليبيري جورج ويا ، الذي لا يزال الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا ، وكان هذا في 1995، وفق RT.

ورغم خروج ليفربول صفر اليدين من جميع البطولات في موسم 2020 / 2021 ، واصل صلاح تألقه وسطوعه مع الفريق بل وارتقى بمستواه تدريجيا للدرجة التي أصبح فيها هو اللاعب الذي يعتمد عليه ليفربول كثيرا في معظم المباريات.

وكان صلاح ساهم بقدر فعال في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا بموسم 2018 / 2019 وكذلك استعادة لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2019 / 2020 بعد غياب لمدة ثلاثة عقود عن النادي فيما خرج النادي من جميع بطولات الموسم الماضي صفر اليدين.

ورغم هذا ، ظلت الأرقام والإحصائيات شاهدة على استمرار سطوع صلاح في صفوف "الريدز" حيث أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا على الأقل في الموسم لثلاثة مواسم متتالية كما كان صلاح هو هداف الفريق في كل من بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الأوروبي بالموسم الماضي.