يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي فى السادسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة مباراة مهمة حينما يلتقى مع بالم

الشناوي,مونتيري,الصفقة,النادي الأهلي,الأهلي,مصر,بالميراس

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"كأس العالم للأندية" الأهلي في مواجهه بالميراس لكتابه التاريخ الليله

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي، فى السادسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، مباراة مهمة حينما يلتقى مع بالميراس البرازيلي فى نصف نهائي مونديال الأندية المقام حالياً بالإمارات



و تستضيف دولة الإمارات منافسات بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق منها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا و الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا و تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا .  

و يطمح المارد الأحمر لتحقيق إنجاز جديد يضاف لتاريخ القلعة الحمراء و الكرة المصرية بالوصول لنهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى بتاريخه في سابع مشاركاته بالمونديال متحدياً النقص العددي الحاد الذي يعاني منه في ظل إصابة عدد كبير من اللاعبين بجانب عدم جاهزية اللاعبين الدوليين بعد وصولهم لمعسكر الفريق اليوم بعد خسارتهم نهائي أمم أفريقيا مع منتخب مصر، أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2.

و تعد هذه هي المرة الرابعة التي يتواجد فيها النادي الأهلي بمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، حيث لم ينجح الفريق الأحمر في الوصول للمباراة النهائية في أي مرة من قبل، بل الإنجاز الافضل للنادي الأهلي هو الحصول على الميدالية البرونزية في نسختي 2006 و 2020.

و على الجانب الآخر، يسعى فريق بالميراس البرازيلي في الأخذ بالثأر من كتيبة المارد الأحمر بعد الهزيمة في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع بركلات الجزاء في النسخة الماضية. 

و تعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها الفريق البرازيلي بمنافسات كأس العالم للأندية، حيث لم تنجح كتيبة المدير الفني أبييل فيريرا في الوصول للمباراة النهائية من قبل. 

ويمتلك فريق بالميراس العديد من اللاعبين المميزين، والذين أسهموا في تتويجه ببطولة كوبا ليبرتادوريس لموسمين متتاليين.

وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين يأتي البرازيلي رافائيل فيجا ومواطنه ديفرسون، حيث سجلا هدف الفريق في الفوز على فلامنجو 2-1 في نهائي كوبا ليبرتادوريس.

كما يضم الفريق في قائمته اللاعب البرازيلي المميز دودو، بالإضافة إلى القائد جوستافو جوميز.