أعلنت شركة الشرقية للدخان ايسترن كومبانيEAST عن عودتها إلى معدلاتها الطبيعية من حيث الانتاج والمبيعات لم

البورصة المصرية,الصفقة الأقتصادية,الشرقية للدخان,ايسترن كومباني,الشرقية,ارتفاع,أسواق المال,التبغ

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

6 مليار سيجارة مبيعات الشرقية للدخان في الشهر الماضي

 أعلنت شركة الشرقية للدخان – ايسترن كومباني(EAST)، عن عودتها إلى معدلاتها الطبيعية من حيث الانتاج والمبيعات لما قبل ظهور جائحة كورونا، بل وصلت أحجام الانتاج والمبيعات في شهر نوفمبر الماضي إلى مستويات قياسية وعالية، حيث تجاوزت حاجز 6 مليار سيجارة، وهو ما لم تحققه الشركة من قبل في شهر واحد.



 

 

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن معدلات الإنتاج والمبيعات بالشركة عادت لمعدلاتها الطبيعية لما قبل ظهور جائحة كورونا، وهذه النتائج جاءت بعد تحقيق معدلات عالية في الربع الأول المنتهي في 30 سبتمبر لعام 2020، من حيث تحقيق ارتفاع في الإيرادات بمقدار 6.5%، وتحقيق ارتفاع في صافي الربح بمقدار 10% مقارنة بالربع المثيل العام السابق.

 

جدير بالذكر أن الشرقية للدخان جاءت ضمن أفضل 100 شركة، حيث بلغت إيراداتها نحو 882 مليون دولار، بينما حققت أرباحا بقيمة 237 مليون دولار، وجاء التصنيف والتقيم للشركات الأكثر ربحية ويتم تداولها في أسواق المال في المنطقة، وصنفت الشركة أيضا لمعايير القيمة السوقية والمبيعات وصافي الارباح وإجمالي الأصول وهوه ما تم علي أساسه التقيم وفقاً ما أعلنته فوربيس لتصنيف الشركات.

 

 

ايسترن كومباني هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1995 وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على التبغ. يقع مقر الشركة في الجيزة، مصر، وتم تأسيسها في يوليو 1920.