أقام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مؤتمرصحفييوم الاربعاء 16 فبراير لإعلان تفاصيل دورته الحاديه عشرة التي

مصر,عزة الحسيني,مهرجان الأقصر,الصفقة,الأقصر,مؤتمر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عزة الحسيني تعلن عن تفاصيل مسابقة إعادة أكتشاف مصر

أقام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مؤتمر صحفي يوم الاربعاء 16 فبراير، لإعلان تفاصيل دورته الحاديه عشرة التي تقام في الفترة من 4 الي 10 مارس المقبل، وذلك بحضور محمود حميدة رئيس شرف المهرجان والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان وعزة الحسيني مدير المهرجان ، وحضر أيضاً المؤمتر أعضاء اللجنة العليا والنجوم ومنهم الفنان حسين فهمي ومحي اسماعيل والفنان أحمد مجدي  والدكتورة أماني الطويل وصبري فواز والمخرج مجدي احمد علي والفنانة هبة عبد الغني  والمخرج أمير رمسيس والناقد أحمد شوقي وعدد كبير من وسائل الأعلام.



بدأ المؤتمر بكلمة محمود حميدة رئيس شرف المهرجان حيث قال: "سعيد جداً بمهرجان الأقصر، لأني أؤمن بأهميته، فهو يلاقي صعوبات  شديدة، وعدم تفهم من كافة الأطراف التي يتعامل معها بأهميته، ولذلك أطالب بتغيير مفهوم "الاسبونسر" ، وأرجو من كل من يدعم هذا المهرجان أن يتغير مفهمومهم تجاهه، وهو أن يكون كل الأطراف كسابنه وليس من منظور التكافل الاجتماعي،  ولابد أن يكون للمهرجان داعم رئيسي بعقد لا يقل عن ٢٠ سنه.

وأشار حميدة الي أهمية المهرجان في القارة الإفريقية،  وتمني من جميع المتعاونين في مهرجان أن ينظروا إلي أهميته الحقيقة وقال نحن في البلد نعمل علي التنمية المستدامة.

أعلنت عزة الحسيني عن مسابقة (إعادة إكتشاف مصر ) والتي تم إطلاق الهاشتاج الخاص بها يوم 16فبراير الماضي عقب المؤتمر الصحفي لاختبار أفضل ثلاث صور تستعرض جمال مصر واستضافتهم لحضور فعاليات المهرجان هذا العالم.

كما تحدث الفنان صبري فواز عن ذكرياته في الدورة الأولي فهو من مؤسسي المهرجان وعضو اللجنة العليا في الدورة الحالية،  وأشار لرد فعل الجمهور وفرحتهم بالمهرجان الذي حقق صدي واسع في افربقيا، واعتبر هذا المهرجان مهم سياحيا وفنيا وثقافيا.