أكد أسامة وجيه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بروج مصر أن الشركة تمتلك رأس مال قوي وكفاءات متميزة وإدا

العاصمة الادارية الجديدة,أسامة وجية,البروج مصر,الصفقة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رؤية جديدة لـ بروج مصر .. ميلاد ثاني للشركة

أسامة وجيه: نمتلك ملاءة مالية قوية وفكر وإدارة بخبرات كبيرة

أكد أسامة وجيه، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بروج مصر، أن الشركة تمتلك رأس مال قوي وكفاءات متميزة وإدارة ومساهمين بخبرات طويلة في جميع المجالات، وهو ما جعل من البروج مصر اسم كبير في السوق العقاري، كما لدى الشركة  تنفذ حجم أعمال كبير، مشيرا إلى عملية التطوير التى شهدتها الشركة منذ عام 2020 وتطبيق حوكمة الشركة، وهي تعني تنظيم سير العمل داخل الشركة بين الإدارات ووضع أهداف محددة لكل إدارة ووضع تقييم للإدارات، من حيث نقاط القوة والضعف وتحليل لكل قطاع، وبالفعل بدأنا في معالجة السلبيات بالتوازي مع وضع هيكلة جديدة.



 

إعادة هيكلة

وتابع وجيه بعد وضع رؤية وإعادة هيكلة كاملة استمرت حتي منتصف 2020، وتعيين كوادر جديدة في كل القطاعات من أكفأ الأسماء في كل قطاع، مع تحسين مناخ العمل في الشركة، مع عمل تأمين صحي شامل لكل العاملين بنفس المستوي العلاجي. إضافة إلي عمل إدارة جيدة للتعامل مع خدمة العملاء وتحصيل الأقساط والخدمات للعملاء مدربين علي أعلي مستوي وبكفاءة عالية.

وأكد أن عملية التطوير كانت بمثابة بناء الأساس القوي في الميلاد الثاني للشركة، والتي أنشأت عام 2016، وهذا التطوير شعر به مجلس الإدارة من النتائج التي انعكست علي الشركة من إيجاد حلول سريعة لأي مشكلة تخص الإدارات أو العملاء.

 

كفاءات متميزة

وأشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بروج مصر إلى أن الشركات التي تمتلك كفاءات متميزة لو مرت بضائقة مالية تستطيع سريعا أن عبور هذه الأزمات، أما الشركات التي تمتلك ملاءة مالية دون كفاءات لو تعرضت لأزمات مهما كانت حجمها ستقع في أزمات أكثر، وما يعطي شركة البروج قوة هو امتلاكها للملاءة المالية والكفاءة الإدارية والبشرية.

وقال إن دولة عندما توجهت بقوة في القطاع العقاري، توجهت لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل وقدمت مبادرات عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي، والبنوك جميعها تعاونت في هذه المبادرات، هذه المبادرة كانت موجهة لفئة معينة، لكن المطورين العقاريين غالبا يعملون في شريحة فوق المتوسط والفاخر، ومبادرة البنك المركزي، لم تشمل الشريحة التي يعمل عليها معظم المطورين، لذلك لم يستفيد منها معظم المطورين، ولكن بدأ انفراجة بسيطة خلال الأيام الماضية.

 

قرار إنشاء 30% من المشروع

ووصف العضو المنتدب قرار إنشاء 30% من المشروع قبل بدء البيع بالقرار الصائب، مؤكدا قدرة الشركة على تنفيذ  القرار، خاصة لأن الشركة تمتلك  ملاءة مالية قوية وفكر وإدارة بخبرات كبيرة، وقال إن القرار يهدف فى الأساس إلى تنظيم للسوق،  وأوضح أن هناك مطورين كانوا يعملون في أكثر من مشروع وتملك أكثر من قطعة أرض في وقت دون إمكانيات فنية ومالية علي التنفيذ، ولكن بعد هذا القرار ستكون دفعة قوية للمطورين الجادين.