قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون جون كيربي اليوم الإثنين أن روسيا قد تهاجم أوكرانيا اليو

اوكرانيا,امريكا,روسيا,بوتين,الحرب العالمية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«طبول الحرب تدق».. «البنتاجون»: روسيا قد تهاجم أوكرانيا اليوم

القوات الروسية تستعد لغزو أوكرانيا
القوات الروسية تستعد لغزو أوكرانيا

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، جون كيربي، اليوم الإثنين، أن روسيا قد تهاجم أوكرانيا اليوم، مشيرًا إلى أنه لا يزال هناك مجال للدبلوماسية.



وقال «كيربي» لشبكة «سي إن إن» الأمريكية: «قلنا منذ وقت طويل أن هجومًا روسيًا يمكن أن يحدث في أي يوم، حسنًا، قد يكون اليوم هو ذلك اليوم».

وأضاف: «إننا نواصل استنفاد كل خيار دبلوماسي ممكن هنا، للمضي قدما».

إضافة إلي ذلك، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن أمريكا سجلت تقدما إضافيا للقوات الروسية نحو الحدود الأوكرانية.

وقال «سوليفان» لشبكة «إيه بي سي نيوز»: «لقد رأينا في الساعات الأربع والعشرين الماضية تحركات إضافية للوحدات الروسية إلى الحدود دون أي تفسير جيد آخر غير أنها في وضع يسمح لها بالهجوم».

«بايدن» مستعد لحل الأزمة

وأضاف: «أوضح الرئيس جو بايدن طوال هذه الأزمة أنه مستعد للانخراط في دبلوماسية رفيعة المستوى لحل هذه المشكلة سلميا، وهو مستعد بنفس القدر لحشد حلفائنا والشركاء لفرض تكاليف وعواقب على روسيا في حال اختاروا الغزو».

وتابع، أن اجتماعا بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس فلاديمير بوتين قد يكون ممكنا إذا «امتنعت روسيا عن مهاجمة أوكرانيا».

وأضاف: «أشار بايدن، للرئيس الفرنسي أمس إلى أنه، من حيث المبدأ، سيكون مستعدا للقاء بوتين إذا تراجع عن غزوه، لكن في هذه المرحلة لا يمكننا قول أي شيء بخلاف المؤشرات على الأرض. يبدو أن روسيا لا تزال تمضي قدما».