منذ بدء العملية العسكرية التى شنتها روسيا يحاول العديد من الأوكرانيين الخروج من البلاد بسبب الضرب والانفجرات

قصف,الصفقة,الهروب,مصر,اوكرانيا,روسيا,الحرب,الخروج من البلاد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

محاولة الأوكرانيين مغادرة البلاد .. «الخروج من الحرب»

منذ بدء العملية العسكرية التى شنتها روسيا، يحاول العديد من الأوكرانيين الخروج من البلاد، بسبب الضرب والانفجرات العنيفة التي تتعرض لها البلاد فجر غدا.



وظهرت على الانترنت الكثير من الصور التي تعتصر لها القلوب حزن، حيث ظهر سائقي السيارات الذين تقطعت بهم السبل، وهم يحاولون مغادرة كييف أثناء اختبار صفارات الإنذار من الغارات الجوية، وهرع السكان إلى محطات الوقود أثناء محاولتهم الخروج من كييف لكنهم قوبلوا بالطرق السريعة المزدحمة.

وبالرغم من التزاحم الشديد وحالة الحرب الموجوده داخل اوكرانيا إلا أن السيارات لا تسير في اي اتجاهات معاكسه، وبينما حاول البعض الفرار من كييف، شوهد الركاب وهم يهرعون إلى العمل حتى مع انطلاق صفارات الإنذار، وشوهد عشرات الأوكرانيين ينتظرون في طوابير في الصيدليات في أنحاء كييف بعد حث السكان على البقاء في منازلهم.

شهدت كييف عدة انفجارات، حيث أظهرت لقطات تصاعد الدخان من المباني وتردد صدى الانفجارات في أنحاء المدينة، ولجأت عائلات داخل محطات المترو بينما شوهدت طوابير طويلة على الأرصفة، وجلس الناس على الأرض مع أمتعتهم أثناء بحثهم عن معلومات على هواتفهم المحمولة.

ضربت الصواريخ والغارات الجوية أوكرانيا بينما شن بوتين هجومه الشامل الذي كان يخشى منذ فترة طويلة، مما أثار الغضب في جميع أنحاء العالم.