أكدت الفنانة المصرية نشوى مصطفى إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعلاج الفنان الكبير سمير صبري على نفقة الدولة.ن

مصر,السيسي,الصفقة,عادل إمام,سمير صبري,الرئيس

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

قرار من السيسي بعلاج الفنان سمير صبري على نفقة الدولة

أكدت الفنانة المصرية نشوى مصطفى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بعلاج الفنان الكبير سمير صبري على نفقة الدولة.



نبذة عن الفنان سمير صبري:

ولد الفنان سمير صبري في 27 ديسمبر 1937 بمحافظة الإسكندرية ويبلع من العمر 85 عام، وقد عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء.

بداية نشاط الفنان سمير صبري الفني:

بدأ الفنان سمير صبري مشواره الفني من بداية سنة 1959 بفيلم “حكاية حب” وقد بلغ رصيده الفني من الأفلام 139 فيلماً.

له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

أفلامه مع الفنان عادل إمام

مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي.

عائلته تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى

أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص.

يصعب الحصول على وصف دقيق للحالة الفنية التى يبدعها سمير صبرى،أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى، انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء وتبدأ رحلته الفنيه.

الفنان سمير صبري وحبه للفن والسينما:

أجاد جميع الفنون ما بين التمثيل والغناء، حتى تقديم البرامج والإنتاج السينمائى، ووجد فى التمثيل ضالته المنشودة خاصة مع كونه وجهاً محبباً صاحب ثقافة واسعة، مما ساعده على المشاركة فى مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية ، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام من بطولته منها «البيت الملعون»، «منزل العائلة المسمومة» و«جحيم تحت الماء»، وذلك بخلاف الشعبية الكبيرة التى حققها بعد برامجه الشهيرة فى التليفزيون المصرى منها «هذا المساء»، «كان زمان» و«النادى الدولى».