اعلنت اللجنه البارالمبيه الدوليه اليوم بعد تساؤلات بشأن مصير الدوله الروسيه بأنه سيسمح للرياضين الروس والبيلا

مصير الروس,الألعاب البارالمبيه,مصر,روسيا,اللجنه الاولمبيه,الأولمبياد,الصفقة,بكين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مصير الروس في الألعاب البارالمبيه الشتويه في العاصمه «بكين»

مصير الروس في الألعاب البارالمبيه
مصير الروس في الألعاب البارالمبيه

اعلنت اللجنه البارالمبيه الدوليه اليوم بعد تساؤلات بشأن مصير الدوله الروسيه، بأنه سيسمح للرياضين الروس والبيلاروس المشاركه في الالعاب البارالمبيه الشتويه في العاصمه الصينيه بكين.



حثت اللجنه الاولمبيه الدوليه الاتحادات العالميه باستبعاد الرياضين الروس والبيلاروس من المنافسه. وقالت انه اذا لم يكن من الممكن " لاسباب تنظيميه او قانونيه منع الرياضين الروس والبيلاروس من التنافس، فيجب على المسئولين الرياضين بذل كل ما في وسعهم لمنع الرياضين من البلدين المشاركه تحت علم بلدهم".

واضافت في بيان ان الرياضين سيشاركون " بصفتهم محايدين وتحت رايه العالم البارالمبي ولن يتم وضعهم في جدول الميداليات ".

واكد الاتحاد البارالمبي الاوكراني على مشاركته الرياضيه في الدوره التي تستمر حتي 13 اذار" مارس" الحالي على ان يمثله 29 رياضيا من بينهم تسعه مرشدين. 

انقسمت الاتحادات العالميه في قضيه التعامل مع الرياضيين والفرق الروسيه، حيث قرر الاتحادان الدولي والاوروبي لكره القدم بعدم السماح لمنتخابتها وانديتها بالمشاركه في اي بطوله وإقصاء منتخبها من كأس العالم 2022، واعلنت رابطتا المحترفين والمحترفات في كره المضرب بالسماح لهم بالمشاركه ولكن تحت علم محايد، وايضا تم تجريد روسيا من البطولات الرياضيه على ارضها، ابرزها كره المضرب وبطوله العالم لكره القدم وجائزه روسيا الكبرى في الفورمولا 1.