أعلنت روسيا عن قرار بحظر فيسبوك على أراضيها وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.رئيس مجلس النواب الروسي

أوكرانيا,الصفقة,مصر,روسيا,فيسبوك,حظر فيسبوك

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل| روسيا تقرر حظر «فيسبوك» بأراضيها

أعلنت روسيا عن قرار بحظر فيسبوك على أراضيها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.



رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما)، فياتشيسلاف فولودين، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي غادر أوكرانيا وانتقل إلى بولندا.

وأضاف فولودين على قناته في "تيلجرام" اليوم الجمعة، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: " لقد غادر رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي البلاد، وهو الآن في بولندا".

وتابع رئيس مجلس النواب الروسي: "زيلينسكي غادر أوكرانيا، حيث قال نواب في البرلمان الأوكراني (رادا) إنهم لا يستطيعون الوصول إليه في لفوف بغرب البلاد"، مشيرا إلى أنه الآن في بولندا.

وكان رئيس مجلس الدوما الروسي أعلن في 26 فبراير الماضي، نقلاً عن نواب في البرلمان الأوكراني، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي غادر كييف وهو موجود حاليا في مدينة لفوف غربي أوكرانيا.

وتدخل الحرب الروسية الأوكرانية يومها الثامن، إذ بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما. 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي، لتدخل اليوم الثلاثاء يومها التاسع على التوالي، مما جعل عددا كبير من دول العالم، يفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وانتهت في بيلاروسيا الجولة الأولى من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، التي تعد الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب، في الوقت الذي أعلن فيه الكرملين شروطه لإمكانية وقف الحرب على أوكرانيا.