زادت أسعار الذهب بطريقة جنونيةاليوم السبت5 مارسليصل الي أعلى أسعارهخلال 7 شهور متتالية.

مصر,عيار18,عيار21,عيار24,الصفقة,أوكرانيا,أسعار الذهب,الذهب,روسيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

زيادة كبيرة..

عيار 21 وصل لـ 862 جنيهًأ.. ننشر أسعار الذهب اليوم

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

زادت أسعار الذهب، بطريقة جنونية اليوم السبت 5 مارس، ليصل الي أعلى أسعاره خلال 7 شهور متتالية.



ويتوقع خبراء، أن الارتفاع الجنوني للمعدن النفيس يعود بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتى راح ضحيتها المئات، حيث تدفع الحرب أغلب المستثمرين والمدخرات لدي معظم الناس لاقتناء الذهب للحفاظ على أموالهم، مما دفع أسعار الذهب للارتفاع المتواصل.

وكان الذهب شهد ارتفاعا كبيرا خلال تداولات الخميس، بعد اعلان روسيا بأنها على استعداد لخوض معركة طويلة مع الولايات المتحدة، وحلف الناتو، وأن الحرب القادمة، قد تكون نووية، وأن روسيا لن تقبل التهدئة، إلا بشروط وقف مخططات ضم أوكرانيا لحلف الناتو، وأن الولايات المتحدة دخلت العراق وليبيا بمزاعم أنها تهدد أمنها القومى رغم أنها بعيده جدا عنها بينما أوكرانيا تهدد روسيا وهى ملاصقة لأراضيها.

وارتفعت أسعار الذهب مع بداية التداول يوم الجمعة في البورصة العالمية حيث ارتفع الذهب GOLD في التعاملات الفورية بنسبة 0.07% وتم التداول على 1937.22 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة تسليم أبريل بنسبة 0.07% وتم التداول على 1939.23 دولارا للأوقية.

وفيما يخص سعر الذهب اليوم في مصر

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر يعود لإرتفاع أسعار الذهب عالميا 

عيار 24 قيراط  يسجل اليوم 985 جنيه.

عيار 21 قيراط يتراوح سعره اليوم 862 جنيه.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط اليوم 738جنيه.

و يسجل سعر جنيه الذهب في مصر 6896 جنيه ويحتوى الجنيه على 8 قيراط من الذهب عيار 21 .

أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم السبت 5 مارس 2022

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالمية نتيجة اتجاه الأشخاص والشركات لشراء الذهب كملاذ آمن ضد مخاوف الحرب فعلى الرغم أن الحرب الروسية والأوكرانية استمرت لمدة اسبوع وتجمد الموقف عند هذا الحد لكن تلويح روسيا باستخدام النووى والتهديد بخوص حروب جديدة ودخول كوريا الشمالية والصين على خط العلاقات مع روسيا زاد من مخاوف المتداولون واندفعوا بقوة لشراء الذهب عالميًا لحماية رؤوس أموالهم من تداعيات الحرب.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.07% وتم التداول على 1937.22 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت اسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل بنسبة 0.07% وتم التداول على 1939.23 دولارا للأوقية.

شهد سعر الذهب عالميا ومحليا خلال تداولات الخميس ارتفاعا كبيرا بعد الإنهيار الذي شهده سعر الذهب مساء الأربعاء ليعوض المعدن الأصفر خسائرة التي تعرض لها عقب اعلان البنك الفيدرالى الأمريكى رفع سعر الفائدة نحو 25 نقطة خلال اجتماع القادم في مارس الجارى، مما تسبب في زيادة تكلفة الفرصة البدلية لمقتنى الذهب.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المباشرة مساء الخميس وتم التداول على 1932.73 دولارا للأوقية، بينما كان سعر الذهب مساء الأربعاء في المعاملات الفورية 1917.48 دولار للأوقية.