شهد الدكتور محمد عثمان الخشترئيس جامعةالقاهرة اليوم الأحد حفل تخرج طلاب كليه طب القصر العيني دفعةالدكتور هشام

القصر العيني,حفل تخرج,مصر,الصفقة,جامعة القاهرة,كلية الطب

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

في احتفالية حضرها نقيب الأطباء..

الخشت لـ خريجي القصر العيني: جسد الإنسان ليس مجرد حالة بل كتاب مقدس

حفل تخرج طلاب طب القصر العيني
حفل تخرج طلاب طب القصر العيني

شهد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، حفل تخرج طلاب كليه طب القصر العيني دفعة الدكتور هشام الساكت (188- نوفمبر2020)، في حضور الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني والدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسين خيري نقيب الأطباء.



بداية الحفل

بدأ الحفل بطابور عرض الخريجين ثم موكب العلم والعلماء ثم السلام الجمهوري، ثم تلاوه آيات من الذكر الحكيم، وبعدها ألقى أوائل الخريجين والخريجات، كلمة لتحية الحضور، ثم كلمه الدكتورة صافيناز صلاح الدين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ثم كلمة الدكتورة هاله صلاح عميدة الكلية، ثم كلمة الدكتور محمد عثمان الخشت. 

كلمة الخشت للخريجين 

ووجه " الخشت" خلال كلمته، الشكر للطلاب على ما بذلوه من جهد وشجاعة ومواجهة خلال فترة الامتياز قائلًا: "كنتم على قدر المسئولية وكنتم أيدينا في كل مستشفيات قصر العيني، وقدمتم نموذجا مشرفا للتضحية والعطاء”.

وأضاف: “العامين الماضيين كانا من أصعب الأعوام على طلاب الطب نظرًا لانتشار جائحة فيروس كورونا وترقب وحيرة العالم من هذا الفيروس”.

الخشت: جسد الإنسان ليس مجرد حالة ولكنه كتاب مقدس

وأكد “الخشت”، أن جسد الإنسان ليس مجرد حالة، ولكنه كتاب مقدس وأن الأطباء هم الأمناء على هذا الكتاب المقدس، مشيرًا إلى أن قَسم الأطباء هو لحظة للالتزام والشعور بالواجب وعليهم أن لا ينسوا أي كلمة في هذا القسم.

كما وجه الدكتور "الخشت" التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم طوال فترة دراستهم، كما وجه التحية لأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام الذين علموا الطلاب ونقلوا إليهم خبراتهم. 

من جانبه، وجه الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، التحية للخريجين وأسرهم على ما بذلوه خلال سنوات الدراسة من جهد بمساعدة أساتذتهم في كلية الطب حتى وصلوا إلى هذه المرحلة، وطالبهم بأن يضعوا مصر نصب أعينهم وأن يردوا جزءا من فضلها عليهم، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم.

وقالت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني، إن السنوات مرت سريعة وأصبح طالب الأمس طبيبا اليوم ليبدأ مرحلة جديدة من الحياة يعتمد فيها على نفسه ويشق طريقه في المجال الطبي والحياة بأكملها، ووجهت العميدة الشكر للخريجين على المسئولية الكبيرة التي أظهروها خاصة في السنة الأخيرة قبل تخرجهم والمسئوليات التي تحملوها خلال جائحة كورونا، واجتيازهم اختبار مزاولة المهنة كأول دفعة يتم تطبيق هذا الاختبار عليها.

وأضافت الدكتورة صافيناز صلاح الدين وكيلة كلية طب قصر العيني لشئون التعليم والطلاب، أن الطريق كان طويلاً وشاقاً للوصول لهذا اليوم، ولكنها بداية طريق جديدة وليس نهاية، مشيرة إلى أن مهنة الطب غير كل المهن حيث لا يتوقف التطور فيها، وبالتالي لا يتوقف السعي من أجل تحصيل المزيد لخدمة ورفعة الوطن.

نقيب الأطباء يردد القسم 

وفي نهايه الحفل، قام الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بترديد القسم وردده وراءه الخريجون، أعقبها تكريم الخريجين وتسلميهم شهادات التخرج.