دعت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أعضاءها من مسارح المنوعات والديسكوهات والكافتيريات والمطاعم للالتزام بالقرا

محلات,وزير السياحة,الديسكوهات,مخالفة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

المنشآت السياحية تحدد عقوبات مسارح المنوعات والديسكوهات المخالفة لقرارات الوزراء

دعت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية أعضاءها من مسارح المنوعات والديسكوهات والكافتيريات والمطاعم للالتزام بالقرار الوزارى الخاص بمواعيد إغلاق المحلات السياحية طبقا لقرارات مجلس الوزراء الخاص بتحديد مواعيد فتح وإغلاق المنشآت السياحية والمطاعم والكافتيريات.



 

وقال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية: إن الغرفة رصدت عدم التزام بعض محلات مسارح المنوعات والديسكوهات بالمواعيد المحددة من قبل وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، مما يعرضها لتوقيع عقوبات عليها نتيجة مخالفتها قد تتراوح ما بين الإغلاق وإلغاء الترخيص.

 

وأكد رئيس الغرفة أن الغرفة أصدرت منشورًا تحذيريًّا لأعضاء الغرفة طالبتهم فيه بالالتزام بالمواعيد المحددة، وهى فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحياً يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً صيفاً والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاءً، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة.

 

وأشار المصري إلى أن مواعيد الإغلاق في أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة تُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (home delivery) بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار (24 ساعة) صيفاً وشتاء.

 

ووفقاً للمواعيد المقررة تبدأ شهور الصيف من يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.