ذكرت قناة cnbc في نبأ عاجل أن مستشار بايدن قد دعا روسيا إلى التوقف عن مهاجمة المدن إذا كانت جادة بشأن الدبلوما

الكونجرس,بايدن,روسيا,مستشار بايدن,طائرات مسيرة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الحرب الروسية الأوكرانية..

بايدن يدرس تزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة مضادة للمدرعات

جو بايدن
جو بايدن

ذكرت قناة "cnbc" في نبأ عاجل أن مستشار بايدن، قد دعا روسيا إلى التوقف عن مهاجمة المدن إذا كانت جادة بشأن الدبلوماسية.



في سياق متصل، نقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن مصادر في الكونجرس أن إدارة بايدن تدرس تزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة مضادة للمدرعات.

وتستمر الحرب الروسية الأوكرانية، في أسبوعها الثالث حيث ركزت القوات الروسية ضغطها على كبريات المدن، وأعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 3 ملايين أوكراني فروا من الحرب.

روسيا تواصل هجماتها بالصواريخ والقنابل على المدن 

وأعلن الجيش الأوكراني أن  روسيا تواصل هجماتها بالصواريخ والقنابل على مدن دنيبرو ولوتسك وإيفانو فرانكيفسك.

بداية الحرب

وتتواصل العمليات الروسية، على الأراضي الأوكرانية منذ يوم 24 فبراير الماضي، رغم عدة جولات من المفاوضات بين الجانبين التي لم تسفر عن إنهاء الأزمة، وذلك بسبب اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال لوجانسك ودونتيسك على الحدود الأوكرانية.

هجوم عنيف بالصواريخ الجمعة 11 مارس 

وأفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن مدن خاركيف وماريوبول وميكولايف وسومي، تعرضت لهجوم روسي مستمر، أمس الجمعة.

وأضافت الشبكة، أن المدن الرئيسية بما في ذلك دنيبرو ولوتسك وتشرنيهيف تم ضربها بالصواريخ، مما أدى إلى سقوط قتلى، وأصابت الغارات مباني مدنية منها مدرسة ومباني سكنية ومصنع أحذية وملعب لكرة القدم ومكتبة.

وتابعت الشبكة: "وسعت القوات الروسية هجومها إلى غرب أوكرانيا لأول مرة، الجمعة، بضربات استهدفت مطارات عسكرية، وأن هناك أدلة متزايدة على أن بلدة فولنوفاكا قد سقطت في أيدي القوات الروسية وحلفائها في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، في حين يبدو أن مدينة خيرسون الجنوبية قد تم الاستيلاء عليها، وفقًا لمخابرات الدفاع الأمريكية.

المعسكر الغربي يضغط اقتصاديا على موسكو 

وتعزز الدول الأوروبية، من الضغط الاقتصادي على موسكو عبر التمهيد لفرض رسوم جمركية عقابية وتجفيف المبادلات التجارية لهذا البلد.

وانضم الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى إلى واشنطن لحرمان روسيا من وضع "الدولة الأولى بالرعاية" الذي يسهل التجارة الحرة في السلع والخدمات.

بايدن وأوروبا يحذرون بوتين: "ستدفع ثمنًا باهظًا"

وحذر القادة الأوروبيون، في قمة فرساي من أن تشديد العقوبات قد يستمر، وكذلك حذر بايدن من أن روسيا ستدفع "ثمنا باهظا" إذا استخدمت أسلحة كيميائية في أوكرانيا. 

لكنه تعهد "بتجنب" مواجهة مباشرة بين حلف شمال الأطلسي (الناتو) وموسكو لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى "حرب عالمية ثالثة".