وصل حجمالاستثمارات في البينة التحتية المعلوماتية المصرية إلى60 مليار جنيه لتحسين جودة خدمات الإنترنت.وقالت غاد

الصفقة,وزارة الاتصالات,الاتصالات,اخبار وزارة الاتصالات,غادة لبيب

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الأولى أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابتة..

غادة لبيب: 60 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية للاتصالات

غادة لبيب
غادة لبيب

وصل حجم الاستثمارات في البينة التحتية المعلوماتية المصرية، إلى 60 مليار جنيه لتحسين جودة خدمات الإنترنت.



وقالت غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات، إن ذلك ترتب عليه تقدم ترتيب مصر في متوسط سرعة الإنترنت الثابت لتشغل المرتبة الأولى أفريقيا حسب تقرير شركة أوكلا العالمية.

تضاعف متوسط سرعة الإنترنت الثابت نحو 7 أضعاف

وتابعت “لبيب” أن ذلك يأتي نتيجة لجهود تطوير البنية التحتية المعلوماتية والتي أثمرت عن تضاعف متوسط سرعة الإنترنت الثابت نحو 7 أضعاف. 

توقيع عقد شراكة بين شركة "مصر إيطاليا العقارية" وشركة "هانيويل"

وأضافت لبيب في تصريحات لها على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن توقيع عقد شراكة بين شركة "مصر إيطاليا العقارية" وشركة "هانيويل" لتطبيق أحدث التكنولوجيا والحلول التقنية بالمشروعات العقارية بحضور كيث كيركهام مستشار الوزير الإقليمي للشئون التجارية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم على 3 محاور، هي التحول الرقمي وبناء قدرات الإنسان ورعاية الإبداع، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مد جميع المناطق بخدمات الإنترنت

وأشارت إلى أن استراتيجية وزارة الاتصالات تتضمن مد جميع المناطق بخدمات الإنترنت سواء المدن الجديدة لإقامة المدن الذكية أو القرى في الريف المصري، لضمان حق التعلم والمعرفة والتعلم وهو ما تعمل وزارة الاتصالات على تحقيقه عبر المشاركة في تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

وقال خالد هاشم رئيس شركة هانيويل المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات بمصر وشمال أفريقيا، إن الاقتصاد المصري يعتمد على قطاعي الاتصالات والعقارات من خلال التوسع العمراني وتطويره بحلول تكنولوجيا المعلومات من خلال تدشين المدن الذكية مثل العاصمة الإدارية.

وأضاف أن الشراكة بين قطاع الاتصالات ونظيره العقاري تتيح نشر مفهوم استدامة ليسهل حياة الأفراد عبر حلول تكنولوجيا المعلومات وخفض استهلاك الموارد وتقليل إهدار الجهود.

وأكد محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة "مصر إيطاليا العقارية"، أن أهمية التعاون مع شركة "هانيويل" للاستفادة من حلولها الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات في دعم المشروعات العقارية المختلفة لشركته، موضحاً أن تلك حلول الطاقة البديلة والمتجددة المعتمدة على التقنيات المتقدمة توفر نسبة تتراوح بين 30 إلى 40 في المائة من الطاقة المستخدمة.

وأضاف العسال أن هانيويل تمد تقنية مشروعات شركته بحلول تكنولوجية لضخ المياه تتيح حساب حاجة الأرض للمياه، والتي توفر 20%، كما توفر أكثر من 20% من أعمال الصيانة التي تحتاجها مصارف المياه.