أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه جرى توفير ملفات إرشادية لمسؤولي التطوير بالمدارس الحكومية وإ

الصف الأول الثانوي,المدارس الخاصة,الصفقه,وزاره التربيه والتعليم,اجهزه التابلت

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تحديث أجهزة التابلت وتوفير القلم مع التابلت

«التربية والتعليم»: توفير ملفات إرشادية لمسؤولي التطوير بالمدارس الحكومية

توفير ملفات إرشادية عن الإمتحانات الإلكترونيه
توفير ملفات إرشادية عن الإمتحانات الإلكترونيه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جرى توفير ملفات إرشادية لمسؤولي التطوير بالمدارس الحكومية، وإرسالها على التابلت الخاص بهم، وجرى توفير جميع التعليمات الإرشادية من خلال تطبيق المدرسة المتاح لمسؤولي المعلومات بالمدارس الثانوية الحكومية والخاصة، موضحة أن هذه الملفات تأتي في إطار الاستعداد للامتحانات الإلكترونية التي تعقد غداً الأحد الموافق 20 مارس الجاري لطلاب الصف الأول الثانوي.



اتخاذ اللازم نحو إنهاء كل الإجراءات والنواحي الفنية 

وأضافت الوزارة في خطاب موجه للمديريات والإدارات التعليمية، أنه جرى التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية بضرورة اتخاذ اللازم نحو إنهاء كل الإجراءات والنواحي الفنية واصدار التعليمات التي تمكن جميع الطلاب بالمدارس الثانوي العام الحكومية والخاصة سواء المجهزة بشبكة داخلية أو غير مجهزة، من أداء التدريب على الامتحانات الإلكترونية بكفاءة مع تذليل كل العقبات إن وجدت.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على جميع الطلاب تحديث أجهزة التابلت وتوفير القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية، مؤكدة أنه جرى إرسال التطبيق الخاص بالامتحان على أجهزة التابلت لجميع طلاب الصف الأول الثانوي العام.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للمدارس الخاصة والحكومية غير المتصلة بالإنترنت يجري استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المسلمة للطلاب، ويراعى تجديد الباقة عن طريق شحن الرصيد.