اجتمع مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي اليوم الأحد على مستوى نواب الوزراء عقب إطلاق كوريا الشمالية قاذفة صواري

كوريا الجنوبية,الحرب الروسية الأوكرانية,الصفقة,وكالة رويترز,كيم جونج أون

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التوتر يصل إلى الكوريتين..

كيم جونج أون يطلق قاذفة صواريخ وكوريا الجنوبية تترقب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتمع  مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، على مستوى نواب الوزراء؛ عقب إطلاق كوريا الشمالية قاذفة صواريخ متعددة، ما أدى إلى زيادة التوتر العسكري في شبة الجزيرة الكورية.



ونقلت وكالة رويترز عن القيادة المشتركة لجيش كوريا الجنوبية، أن بيونج يانج أطلقت فيما يبدو قاذفة صواريخ متعددة متوسطة المدى، اليوم الأحد، قائلة: “هذا الصباح كان هناك إطلاق في كوريا الشمالية لما يفترض أنها طلقات من قاذفة صواريخ متعددة»، متابعة: «جيشنا يراقب الوضع ويبقي على وضع الاستعداد”.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن جيش كوريا الشمالية أطلق 4 زخات في نحو الساعة 7:20 صباحاً لمدة ساعة، باتجاه الساحل الغربي من موقع غير محدد في إقليم بيونجان الجنوبي.

الأسبوع الرابع للحرب 

وتستمر الحرب الروسية الأوكرانية، للأسبوع الرابع على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في 21 فبراير، الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

بداية العملية العسكرية 

وبدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".