واصلت وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج لقطة للموبايل سينما من خلال الإدارة المركزية للب

الشباب والرياضة,مصر,GIZ,الإدارة المركزية,الصفقة,الوكالة الألمانية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج {لقطة} للموبايل سينما

واصلت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات المرحلة الثالثة من برنامج لقطة للموبايل سينما، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي''GIZ''، تستمر فعالياته حتي الــ 25 من مارس الجاري  ،بمشاركة 15 شابًا وشابة، خريحي المرحلة الثانية من البرنامج، برعاية الدكتور أشرف صبحي _ وزير الشباب والرياضة.



يأتي ذلك في إطار الدور المحوري لوزارة الشباب والرياضة، بالعمل علي إستدامة برامج تمكين الشباب والشابات ،لمكافحة ظواهر العنف المختلفة، التي قد يتعرض لها المرأة و الأطفال، ودمج ذوي الاعاقة وقضايا السكان.

شملت فعاليات اليوم ،تطبيق ورشة عمل حول التقنيات المساعدة لذوى الإعاقة على الهواتف الذكية وتحويل الأفلام إلى "أفلام شاملة" من خلال ورشة عن كتابة الوصف الصوتى للمحتوى البصرى للأفلام.

كما تضمنت الفعاليات، تدريب عملى لمشاهدة أفلام وتحويلها لنسخ بوصف صوتى لمحتواها البصرى، كذلك تدريب عملى لكتابة وإضافة تعليق للمحتوى خاص بإمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدريب عملى لاستخدام "سكرين ريدر" وبرنامج المونتاج "كاين ماستر".

وتهدف المرحلة القادمة من البرنامج ، خلق مجموعة من الكوادر التدريبية والقيادات الشبابية من ذوى الإعاقة للتعبير عن قضاياهم، وتسهيل عملية دمج وتمكين ذوى الإعاقة، ليصبحوا صناع أفلام للتعبير عن قضاياهم.

يذكر أن ثمار نتاج المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج، سيتم عرضه بسينما زاوية بوسط البلد يومى 27 و 28 مارس 2022، من الساعة الــ6 حتى الــ9 مساءً، حيث تدور مناقشة  تفاعلية عقب عرض الأفلام مع الشباب صُناع الأفلام حول القضايا التى تناولتها أفلامهم.