انطلاقا من حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على تحويل منشآتها إلى مراكز شاملة تقدم خدمات م

الصفقة,الحصاد الأسبوعي,منتدى 6 أكتوبر,مصر,وزارة الشباب

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بالصور.. حصاد أنشطة وفعاليات منتدى شباب "6 أكتوبر" خلال أسبوع

انطلاقاً من حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، على تحويل منشآتها إلى مراكز شاملة تقدم خدمات مجتمعية للنشء والشباب في شتي المجالات، مما يساهم في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، تواصل الإدارة المركزية للمدن الشبابية تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات داخل المنتديات الشبابية.



شهد منتدى شباب ٦ أكتوبر خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٤ مارس الجاري، إقامة العديد من الأنشطة المختلفة والفعاليات داخل أروقته، حيث تضمنت فعالية "أم منسية"، والتي نظمتها جمعية رسالة للأعمال الخيرية وذلك بالتزامن مع احتفالات عيد الأم خلال شهر مارس الجاري، بحضور الدكتورة مرفت سيد أحمد وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية.

وخلال الفعاليات تم تكريم ٣٠٠ أم من ذوي الهمم، وأيضًا من الأسوياء واللاتي لديهن أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى فروع جمعية رسالة بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى تقديم فقرات فنية كرنفاليه ما بين الفنون الاستعراضية والغناء والعزف الموسيقي، وفقرات العرائس المتحركة للأطفال، وايضاً فقرات تحمل رسائل توعوية.

كما استضاف المنتدى خلال الأسبوع، مهرجان" مصر الرابع لرياضة الشوت بوكس والذي نظمه المجلس العالمي للتدريب والاستثمار الرياضي wsc ، بمشاركة نحو 130 لاعب من هواة ومحترفي رياضة الشوت بوكس، من 15 محافظة علي مستوي الجمهورية  لجميع الفئات العمرية بنين و بنات بدايةً من سن خمس سنوات.

وشهد المنتدى ايضًا خلال هذا الأسبوع انعقاد عدد من تدريبات الألعاب الفردية تحت إشراف عدد من المدربين المميزين، كنشاط لعبة الكونغ فو التابع للمنتدى وما يشهده من تدريبات خاصة بمنافسات الساندا وكذلك تدريبات منافسات الأساليب، حيث تُعقد تدريبات الكونغ فو بالمنتدى مساء أيام الجمعة، السبت، الاثنين، الثلاثاء، والأربعاء وذلك على الصالة الرياضية.

وشهد المنتدى التدريبات الخاصة بنشاط لعبة الكاراتيه التابع للمنتدى مساء يومي الأحد والخميس بذات الصالة الرياضية، بالإضافة إلى إقامة تدريبات النشاط الرياضي للعبة الجمباز التابع للمنتدى، بصالة الجمباز، وذلك أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع، والتدريبات الخاصة بنشاط لعبتي الكيك بوكس والمواي تاي بالصالة الرياضية، وذلك مساء يومي الأحد والثلاثاء.

وعلى صعيد الألعاب الجماعية أقيمت تدريبات مدرسة كرة القدم التابعة للمنتدى مساء يومي الأحد، والأربعاء، بالإضافة إلى إقامة نشاط كرة القدم التابع لعدد من الأكاديميات الخاصة والتي تستخدم ملعب المنتدى الرئيسي للقيام بتدريباتها.

وبالنسبة لمنتدى شباب طور سيناء، فشهد استضافة مدرسة المجمع التعليمي والمعهد الأزهري، ومدرسة الشروق بطور سيناء لإقامة يوم ترفيهي بالمنتدى ومشاركتهم في حفلة عيد الأم، كما يسعي المنتدى لتنظيم العديد من الدورات لتقديم الخدمات المتكاملة للشباب، وتضم دورات لغات، تنمية بشرية، برمجة، توعية للتخاطب، لغة الإشارة، اساسيات الحاسب الآلي، بالإضافة إلي محاضرات أكاديمية الألسن للغات وتكنولوجيا المعلومات.