أمرت محكمة جنائية المنصورة اليوم السبت بإعدام المتهم يقتل زوج شقيقته وذلك إثر أشعل النار فيه وذلك بسبب خلافات

الصفقة,اعدام,محاكمة,حوادث,مصر,حرق

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

إعدام المتهم بإشعال النيران في زوج شقيقته لخلافات على الميراث

أمرت محكمة جنائية المنصورة اليوم السبت بإعدام المتهم يقتل زوج شقيقته وذلك إثر أشعل النار فيه، وذلك بسبب خلافات على الميراث.



كانت البداية عندما تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية بلاغ يفيد م إلقاء القبض على المتهم بقتل شقيق زوجته، 65 سنة والمقيم شارع الخلا التابعة لدائرة القسم، وذلك بعد أن سكب مادة بترولية (بنزين) على زوج شقيقته،  والذي يدعى "رضا ع "65 سنة بالمعاش، نظرا لوجود خلافات على المنزل المقيم فيه بسبب الميراث.

تفاصيل الحادث

وقد كشفت  تحريات رجال المباحث إن المتهم قام بالتعدى المجني  عليه بقطعة حديدية، ثم سكب عليه بنزين وأشعل النيران فيه وتركه للنيران تحرق جسده، ثم أغلق المنزل بالقفل لكى لا يتمكن أحد من إنقاذه، وبعد سمع الأهالى صوت صراخ استغاثة، قاموا بفتح المنزل، و تم نقله لمستشفى الدولى، وتوفى عقب وصوله نظراً لتدهور حالته نتيجة الحروق.

أقوال الزوجة 

وعندما قامت الشرطة باستجواب زوجة  المجني عليه وشقيقه الجاني والتي تدعى "كريمة": "يوم الحادث تم قطع الكهرباء والمياه عن الشقة، وزوجي كان يريد الذهاب لصلاة الجمعة، ونزل إلى شقيقي فى الطابق الأسفل، وطلب منه إعادة المياه والكهرباء مرة أخرى، إلا أنه فوجئ بالاعتداء عليه بقطعة حديد وضربه على رأسه، فسقط زوجي على الأرض من أثر الإصابة إلا أنه بعد حوالي نصف ساعة خرج شقيقي من المنزل وقام بسكب كمية كبيرة من البنزين وقام بإشعال النيران فيه، ثم تركه ونزل إلى أسفل العقار، وقام بقفل المنزل بالاقفال، وانا حاولت الاستنجاد بالاهالي والجيران لإنقاذ زوجي وعندما رأى أهالي المنطقة الدخان المتصاعد من العقار سألوا المتهم عن أسباب فأجاب أنه قام بإشعال عود بخور.".

واضافت:" أن أحد الشباب فى المنطقة طلب من المتهم أن يفتح باب المنزل بعد أن أغلقه بالقفل، ولكنه رفض فى الأول، فقام الشاب بتهديده فقام بفتح الباب وأدخل الشاب، ثم قام بغلق الباب مرة ثانية بالقفل عليه بعد أن أصبح بالداخل انا وزوجي والشاب الذي اكتشف الحادثة وحاول جلب طفاية حريق للسيطرة على النيران".

أقوال ابن المجني عليه

وأضاف ابن المجني عليه والذي يدعى محمد: "أنه لم يتوقع أن تكون نهاية والده بهذه الطريقة البشعة، والذي كان يصر على مصالحة خالي كل الاوقات،  على الرغم من أنه كان دائم الخطأ فى حق والدي ولكنه حتي قبل يوم الحادث والدي قام بتقبيل راس خالي حتي لا يحدث بينهما مشكلة اكبر".

وأمرت المحكمة اليوم السبت بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ بالراي الشرعي في هذا القضية.