أكدت شروق شوقى شقيق ضابط بحرى ثانىسعد شوقى الإفراج عن شقيقها وطاقم السفينة المحتجز لدى قراصنة بالقرب من سواح

وزير الخارجية,وزارة الخارجية,الصفقة الأقتصادية,سفينة,قراصنة,القاهرة,اليوم السابع,المصريين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شروق شوقي شقيقة مختطف بالقرب من سواحل نيجيريا: تم تحريرهم وتواصل معنا صباحا

أكدت شروق شوقى شقيق ضابط بحرى ثانى”سعد شوقى” الإفراج عن شقيقها وطاقم السفينة المحتجز لدى قراصنة بالقرب من سواحل نيجيريا، مشيرة إلى أن المهندس بحرى كرولس سمير وشقيقها الضابط بحرى ثانى سعد شوقى بصحة جيدة.



 

وأوضحت فى تصريحات خاصة لـ"الصفقة الأقتصادية " أن شقيقها أجرى معهم اتصالا هاتفيا صباح اليوم الاثنين طمأنهم بأنه تم تحريرهم ونقلهم إلى مكان آمن، مشيرة إلى أنهم سيصلون إلى القاهرة قريبا بعد تحريرهم.

 

كان اللبنانى عدنان الكوت، مالك سفينة الشحن "ميلان" والتى تعرضت للقرصنة بالقرب من السواحل النيجيرية أكد فى تصريحات حصرية عبر الهاتف لـ"اليوم السابع" تحرير طاقم السفينة المكون من 10 أفراد بينهم مصريين اثنين تم احتجازهم قبالة سواحل نيجيريا، موضحا أن جميع المواطنين المصريين بصحة جيدة ولم يتعرضوا لأى أذى.

 

كانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت تعرض سفينة شحن على متنها 10 أفراد بينهم مصريين اثنين للاحتجاز، موضحا أن قراصنة يحتجزوا المركب على سواحل نيجيريا خلال رحلتها إلى الكاميرون.

 

وأكدت وزارة الخارجية المصرية المتابعة المستمرة لحادث سفينة الشحن Milan التى تعرضت للقرصنة قبالة السواحل النيجيرية، وعلى متنها مواطنيّن مصرييّن.

 

وصرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أن القطاع القنصلى بالوزارة على تواصل مع أهالى المُختطَفين لطمأنتهم وإبلاغهم بأخر الجهود المبذولة لتحرير ذويهم.