قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه يدين بشدة تردد الدول الأوروبيةفي فرض عقوبات على روسيا.من المنتظر أن

زيلينسكي,أوكرانيا,الرئيس الأوكراني,الصفقة,روسيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل.. الرئيس الأوكراني يندد بتردد الدول الأوروبية في فرض عقوبات على روسيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إنه يدين بشدة تردد الدول الأوروبية في فرض عقوبات على روسيا.



من المنتظر أن تفرض الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات جديدة على موسكو

من المنتظر أن تفرض الولايات المتحدة وحلفاؤها يوم الأربعاء عقوبات جديدة على موسكو بسبب مقتل مدنيين في شمال أوكرانيا، فيما وصفه الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأنها "جرائم حرب" تستدعي عقوبات متناسبة.

العقوبات الغربية على روسيا تكتسب قوة دافعة جديدة هذا الأسبوع

واكتسبت العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها لجارتها قبل نحو ستة أسابيع قوة دافعة جديدة هذا الأسبوع بعد اكتشاف مقتل مدنيين بالرصاص من مدى قريب في بلدة بوتشا الأوكرانية بعد استعادتها من القوات الروسية.

ونفت روسيا استهداف المدنيين في بوتشا ووصفت الأدلة المقدمة بأنها "تزوير شنيع" عمد إليه الغرب لتشويه سمعتها.

وقال البيت الأبيض إن العقوبات الجديدة المقرر الكشف عنها الأربعاء هي في جانب منها رد على ما حدث بوتشا.

وأضاف أن الإجراءات المنسقة بين واشنطن ومجموعة الاقتصادات السبعة المتقدمة والاتحاد الأوروبي ستستهدف البنوك والمسؤولين الروس وتحظر الاستثمارات الجديدة في روسيا.

ومن شأن عقوبات الاتحاد الأوروبي المقترحة، والتي يجب أن توافق عليها دوله السبع والعشرون، أن تحظر شراء الفحم الروسي وتمنع السفن الروسية من دخول موانئ الاتحاد.

وإليكم آخر المستجدات والأخبار بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا 11:27 AM زيلينسكي يندد ب"تردد" الأوروبيين في فرض عقوبات على روسيا 10:24 AM مسؤول روسي: حرس الحدود تعرض لإطلاق نار في منطقة متاخمة لأوكرانيا  قال مسؤول إقليمي روسي يوم الأربعاء إن حرس الحدود في منطقة كورسك المتاخمة لأوكرانيا تعرضوا لإطلاق نار.

وقال رومان ستاروفويت حاكم المنطقة "بالأمس الخامس من أبريل حاولوا إطلاق قذائف هاون على موقع لحرس الحدود في منطقة سودغانسكي ... ورد حرس الحدود الروسي بإطلاق النار، لم تقع إصابات أو أضرار لدينا".

وأضاف ستاروفويت إن المسؤولين الإقليميين على اتصال بوزارة الدفاع بشأن الحادث وحث المواطنين على التزام الهدوء.

وفي تصريحات منفصلة لوكالة الإعلام الروسية قال إن قذائف الهاون التي أطلقت على معبر سودغا الحدودي لم تصل الأراضي الروسية.

ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا.

09:42 AM رئيس المجلس الأوروبي: فرض عقوبات على قطاع النفط والغاز الروسي "سيكون ضروريا عاجلا أم آجلا"

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الأربعاء إن على الاتحاد الأوروبي "عاجلا أم آجلا" فرض عقوبات على قطاع النفط والغاز الروسي، منددا ب"جرائم ضد الإنسانية" ارتكبت في بوتشا و"الكثير من المدن الأخرى" في أوكرانيا.

وقال المسؤول أمام النواب الأوروبيين خلال جلسة عامة في ستراسبورغ "أظن أن إجراءات بشأن النفط والغاز الروسيين ستكون ضرورية عاجلا أم آجلا". وكانت المفوضية الأوروبية اقترحت الثلاثاء على الدول الأعضاء السبع والعشرين وقف مشترياتها من الفحم الروسي التي تشكل 45 % من واردات الاتحاد الأوروبي وإغلاق الموانئ الأوروبية أمام السفن الروسية.

08:31 AM بريطانيا: قتال ضار في ماريوبول الأوكرانية وسط استمرار الضربات الجوية الروسية  ذكرت المخابرات العسكرية البريطانية يوم الأربعاء أن القتال الضاري والضربات الجوية الروسية مستمران في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة.

وقالت وزارة الدفاع "الوضع الإنساني في المدينة يزداد سوءا".

وأضافت "معظم السكان المتبقين البالغ عددهم 160 ألفا ليس لديهم كهرباء أو اتصالات أو دواء أو تدفئة أو ماء. القوات الروسية منعت وصول المساعدات الإنسانية، ومن المرجح أن تضغط على المدافعين (عن المدينة) للاستسلام".