توفي اليوم الأربعاء والد المنشد الديني ماهر زين ورثاه الفنانفي منشور له عبر حسابه على موقع فيسبوك منذ قليل شار

اخبار الفنانين,اخبار الفن,ماهر زين,اخبار ماهر زين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وفاة والد المنشد الديني ماهر زين 

ماهر زين
ماهر زين

توفي اليوم الأربعاء، والد المنشد الديني ماهر زين، ورثاه الفنان في منشور له عبر حسابه على موقع فيسبوك منذ قليل، شارك فيه صورة لهما سويا مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي. 



ونشر ماهر زين صورة ليده ممسكا بيد والده وعلق عليها قائلا:" إنا لله وإنا إليه راجعون ..اللهم ارحم والدي واغفر له و ارزقه الفردوس الأعلى يا كريم يا رحيم..رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا".

أغاني ماهر زين والأناشيد الإسلامية في الصدارة

ويشهد Spotify خلال رمضان الماضي ارتفاعًا في نسبة الاستماع إلى الابتهالات والأناشيد (الأغاني التعبدية الروحانية) بنسبة 68٪ حول العالم خلال شهر أبريل مقارنة بالشهر الذي سبقه،من المتوقع أن يستمر نفس الاتجاه هذا العام.

وبناءً على أرقام الاستماع المتوفرة عن شهر مارس 2022، تظهر بيانات Spotify أن نسبة الاستماع إلى الأناشيد في مصر هي الأعلى على مستوى العالم تليها المغرب والمملكة العربية السعودية.

وتظهر اتجاهات استماع واضحة على Spotify تعكس كيف يستقبل المجتمع المسلم حول العالم شهر رمضان، وكان مغني الآر آند بي اللبناني السويدي ماهر زين من أكثر الفنانين استماعًا ضمن الأغاني المرتبطة بشهر رمضان في أبريل.

وارتفع حجم الاستماع إلى أغنيته رمضان - النسخة الإنجليزية بنسبة 1000٪ في مصر وفي الامارات العربية  والأردن خلال شهر رمضان العام الماضي، تلتها أغنيته يا نبي سلام عليك التي شهدت ارتفاعا في حجم الإستماع بنسبة 134% في مصر فقط.

من المثير للاهتمام كذلك أن أغاني ماهر زين بلغات مختلفة جذبت المجتمعات الإسلامية المختلفة على مستوى العالم، مثل نسبة الإستماع إلى أغنية السلام عليك - النسخة العربية في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمغرب وأغنية Neredesin - Turkish - Türkçe  في تركيا والمانيا واندونيسيا.