رحلت الفنانة المصرية ليلى نصر التي كانت تعتبر إحدى نجمات الستينيات عن عمر ناهز الـ84 عاما.

السينما,الصفقة,حديث الصباح والمساء,مصر,ليلي نصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بروفايل

رحلت عنا نجمة الستينات "ليلي مصر" عن عمر يناهز ال84 عاما

ليلي نصر
ليلي نصر

رحلت الفنانة المصرية ليلى نصر التي كانت تعتبر إحدى نجمات الستينيات، عن عمر ناهز 84عاماً. 



أخر ظهور لها

كان آخر ظهور للفنانة ليلى نصر بعد فترة طويلة من الغياب في جنازة صديقتها الفنانة الراحلة سهير البابلة، والفنانة دلال عبدالعزيز، وقالت إنها زارتها في المستشفى قبل وفاتها. وأضافت: "أنها تجمعها علاقة قوية بالراحلة دلال عبد العزيز وحضرت ولادة ابنتيها".

وعاشت " نصر" في السنوات الأخيرة من عمرها وهي تستند على العصا في تحركاتها، وقالت في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية: "لازم أمسك عصاية، بقالي خمس أو ست سنين"، مؤكدة أنها خضعت لجراحة تركيب مفصل صناعي استمرت 8 ساعات".

 

 

تعرف علي قلب ليلي نصر "متخيلش حد يبقي قاسي علي حاجة ضعيفة"

كانت ترى أن "الإنسانية أهم حاجة في الحياة"، تقول: "أنا لا أتخيل إن ممكن حد يبقى قاسي على حاجة ضعيفة لا حول لها ولا قوة زي الحيوانات، هتخسر إيه لما تبقي إنسان، لما أشوف حد بيضرب حد أو بيضرب حيوان ده أكتر حاجة بتضايقني في الدنيا".

المحطة الفنية للراحلة ليلي نصر

ليلى نصر وُلدت في العام 1938، وظهرت للمرة الأولى عبر السينما بفيلم "قلب في الظلام" بالعام 1950، لتتوالى أعمالها بين الدراما والسينما، إلى أن تزوجت المخرج جمال الدماطي،وانجبت ليلى نصر من زوجها ابنتهما الفنانة راقية الدماطي، ومنذ 4 أعوام فقط كان آخر أعمال الفنانة ليلى نصر، بعدما شاركت في مسلسل "الأب الروحي" رفقة الفنان أحمد عبدالعزيز وسوسن بدر.

من أبرز أعمالها 

ومن أعمال الفنانة الراحلة ليلى نصر "حديث الصباح والمساء، ذئاب الجبل، الأب الروحي، التوأم وعصافير النيل"، كما شاركت في أكثر من 150 عملًا فنيًا ما بين السينما، المسرح، الراديو والتلفزيون منها: "طيري يا طيارة 2012، اختفاء سعيد مهران 2010، اغتيال شمس 2010، شاهد إثبات 2010، الأشرار 2010، الدنيا لونها بمبي 2009، حكايات البنات 2009، عاليها واطيها 2008، نفق الشيطان 2008، حكايات المدندش 2007، شرخ في جدار العمر 2007، راجعلك يا إسكندرية 2005، مسائل عائلية جدا 2005".